وزير الإعمار: المشاريع الثلاثة لفك الاختناقات تمثل نقله نوعية لسكان بغداد

أكد وزير الإعمار والإسكان والبلديات العامة بنكَين ريكاني، اليوم الأربعاء، أن المشاريع الثلاثة لفك الاختناقات التي تمت المباشرة بها تمثل نقلة نوعية لسكان بغداد، فيما أشار إلى هناك حزمة جديدة من المشاريع فور إقرار الموازنة.

وقال ريكاني لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “الحزمة الأولى من مشاريع فك الاختناقات المرورية تتضمن 19 مشروعا، تمت المباشرة بثلاثة منها اليوم”، مبينا أن “هذه المشاريع تمثل نقله نوعية لسكان بغداد من ناحية الازدحام”.

وأضاف، أن “رئيس الوزراء محمد شياع السوداني أشار إلى أنه لم تكن هنالك اضافة منذ عشرات السنين الماضية لبغداد من ناحية الطرق والجسور، وهناك تحديات كبيرة تواجه أمانة بغداد من ناحية حجم التجاوزات الكبير وغياب سلطة القانون والاعتداءات على الموظفين وقلة التخصيصات”، مشيرا إلى أن “بغداد تحتاج إلى نهضة تقودها الحكومة لمساعدة الأمانة للقيام في بعض المشاريع التي من شأنها أن تخفف الازدحامات وتسهل حركة المواطنين وتفتح مناطق جديدة في بغداد، وهذا ما قامت به الحكومة بشكل تكاتفي”.

وأكد، أن “الوزارة وأمانة بغداد وباقي الوزارات الساندة، عملت كفريق واحد والنتيجة هي اختيار 19 مشروعاً اطلقت يوم الثاني من آذار الماضي وتمت المباشرة بها اليوم”، لافتا إلى أن “الإجراءات سارت بسرعة عالية لم نشهدها منذ 2003 في إقرار المشاريع  وإعلانها واحالتها”.

وذكر أنه “سيكون لدينا في كل أسبوع انطلاق مشاريع حتى انتهاء الـ19 مشروعا”، موضحا أنه ” فور إقرار الموازنة ستكون هناك حزمة ثانية من المشاريع”.

 

المصدر :  وكالة الانباء العراقية