رئيس الجمهورية: الحكومة تعمل على وضع خطط شاملة لإعادة تأهيل المصانع وجذب المستثمرين

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة تعمل على وضع خطط شاملة لإعادة تأهيل المصانع وجذب المستثمرين، مشيراً إلى أن العراق يهتم ويدعم وبشكل متميز حقوق الإنسان ويؤيد مبادئها ويعتمدها كأساس في تشريع قوانينه.

وقالت رئاسة الجمهورية  إن “رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد استقبل سفيرة ألمانيا الاتحادية كريستين هوهمان، والقائم بأعمال مملكة هولندا لاتيتيا فان آش، والقائم بالأعمال الكندية ماري تريزيه هلال، إضافة إلى المستشار السياسي لسفارة المملكة المتحدة آنغوس كلاريكسون”.
وأكد رشيد أن “العراق ساع إلى تطوير علاقاته بشكل إيجابي مع مختلف دول العالم مستنداً إلى الاستقرار الذي يشهده على المستويات الأمنية والسياسية والاقتصادية”.
وأشار رئيس الجمهورية إلى أن “الحكومة العراقية تعمل على وضع خطط شاملة لإعادة تأهيل وعمل المصانع والمعامل، وجذب المستثمرين لوجود فرص متكافئة وواعدة للشركات من أجل الاستثمار في العراق من خلال المشاريع الحيوية والتنموية، خصوصا وأن العراق يتمتع اليوم بالاستقرار السياسي والأمني والاقتصادي”.
كما أكد “جهود العراق في ما يتعلق بمكافحة العنف ضد المرأة والطفل وإيجاد الحلول لقضايا النازحين ودعم حقوق الإنسان بشكل عام، والسبل الكفيلة بتفعيل التعاون الدولي المشترك في هذا المجال”، مشيرا إلى أن “العراق يهتم ويدعم وبشكل متميز حقوق الإنسان ويؤيد مبادئها ويعتمدها كأساس في تشريع قوانينه وتنظيم العمل المجتمعي، حيث تحظى جميع الشكاوى بهذا الشأن بالاهتمام والمتابعة من رئاسة الجمهورية والجهات ذات العلاقة”.
بدورهم، عبّر ممثلو البعثات الدبلوماسية عن سعادتهم “بالتطور الحاصل في العراق”، مؤكدين لرئيس الجمهورية “حرص بلدانهم على دعم استقرار العراق وتوسيع آفاق التعاون معه في مختلف المجالات”.

المصدر: وكالة الانباء العراقية