محافظة ميسان تبحث مع الجانب الإيراني دخول الزائرين عبر منفذ الشيب

أكد النائب الأول لمحافظ ميسان وعد حسن المحمداوي، اليوم الثلاثاء، عن عقد اجتماع مشترك مع الجانب الإيراني لبحث استعدادات دخول الزوار عبر منفذ الشيب الحدودي.

وقال المحمداوي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن” الحكومة المحلية في ميسان عقدت اجتماعاً مشتركاً مع الجانب الإيراني لبحث الاستعدادات لدخول الزوار الإيرانيين عبر منفذ الشيب الحدودي بحضور القيادات الأمنية واللجان الصحية في المحافظة”.
وأضاف، أن” الاجتماع تناول المحور الأمني لتأمين دخول الزائرين من منفذ الشيب الحدود مع الجمهورية الإسلامية الى حدود محافظة ذي قار، واستعراض جميع الإجراءات التي تقوم بها الدوائر الخدمية والصحية بمشاركة الحشد الشعبي وأصحاب المواكب وأهالي ميسان لتأمين وصول الزائرين”.
وأضاف، أن” الاجتماع تمخض عن تشكيل لجنة مشتركة بين العراق وإيران تستمر الى نهاية الزيارة الأربعينية لحين خروج آخر زائر من العراق”، موضحا أن” اللجنة المشتركة معنية في الجانب الأمني والخدمي والصحي، أما الجانب الأمني يتعلق بآلية تفويج الزوار ودخولهم الأراضي العراقية عبر منفذ الشيب، و الجانب الخدمي يتعلق بتوفير الخدمة الى الزوار الإيرانيين والأجانب من منذ الشيب وصولا الى كربلاء المقدسة، وفيما يتعلق بالجانب الصحي فسيتضمن تشكيل فرق صحية بين الجانبين لفحص جميع الزوار عبر منذ الشيب”.

 

المصدر : وكالة الانباء العراقية