التجارة تناقش تقديم الدعم اللوجستي لزيارة الأربعين

ناقشت وزارة التجارة، اليوم الثلاثاء، خطة مشاركتها في زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) وخاصة ما يتعلق بملف نقل الزائرين وتقديم الدعم اللوجستي.

وذكر بيان للوزارة، تلقته وكالة الأنباء العراقية،(واع)، أن “وكيل الوزارة للشؤون الإدارية ستار الجابري ترأس اجتماعا، بحضور رئيس اللجنة الوزارية المشرفة على تنفيذ خطة المشاركة رياض الموسوي، وعدد من الإدارات العامة في دائرة والتخطيط والمتابعة، والشركة العامة لتجارة المواد الغذائية، ومعاوني الشركات والدوائر وإدارات قسم النقل المركزي، وأقسام النقل والحركة في تشكيلات الوزارة”.
وأكد الجابري خلال الاجتماع، انه “تنفيذا لتوجيهات وزير التجارة أثير الغريري، تم تشكيل غرفة عمليات وبالتنسيق مع دائرة التخطيط والمتابعة لتوزيع الشاحنات والحافلات التابعة لأسطول النقل المركزي في الوزارة، على المحاور المكلفة بنقل الزائرين وكلا حسب موقعه”.
وأشار الجابري الى “تخصيص محورين لنقل الزائرين الأول من الحيدرية الى محافظة النجف الأشرف، والثاني من الوند الى المسيب، إضافة الى المحور الرئيسي في ساحة سيد جودة”.
وتابع الجابري أن “الاجتماع ناقش كذلك موضوع تقديم الدعم اللوجستي، ومن خلال شركات الوزارة بتوزيع الماء والعصائر على المواكب الحسينية، وزوار محافظة كربلاء المقدسة”.

 

المصدر : وكالة الانباء العراقية