رئيس الوزراء يوجه الجهد الخدمي بالمباشرة في تأهيل منطقة الغرير

أعلن فريق الجهد الخدمي والهندسي ، اليوم الأحد ، المباشرة في إدخال آليات لفتح الطرق وتأهيل أعمال منطقة الغرير ، فيما أكد أن رئيس الوزراء وجه بإعطاء الأسبقية لها بسبب كثافتها السكانية وانعدام الخدمات.

وقال رئيس فريق الجهد الخدمي والهندسي لمحافظة بغداد عبد الرزاق المالكي ، لوكالة الأنباء العراقية (واع) : إنه ” بتوجيه مباشر من قبل رئيس مجلس الوزراء بإعطاء الأسبقية الأولى لإعادة تأهيل أعمال منطقة الغرير كونها ذات كثافة سكانية كبير ومعدومة من الخدمات”.

وأضاف المالكي ، أنه ” بعد المناشدات الكثيرة من قبل سكان المنطقة وجه رئيس الوزراء بسرعة المباشرة في تأهيل المنطقة ، حيث باشرت شركة حمورابي ضمن أعمال فريق الجهد الخدمي بتوجيه 6 فرق آلية لفتح الطرق في منطقة الغرير “، مبيناً أن ” الأعمال ستشمل تنظيم شبكة المجاري القديمة وإنشاء شبكة جديدة وكذلك تنظيم شبكة المياه ومعالجات شبكة مياه جديدة للمناطق المعدومة وأعمال ترابية وسبيس اضافة الى أعمال القالب الجانبي والگليات المطرية”.

وتابع ، أن ” توجيه رئيس الوزراء كان لضرورة إكمال إمدادات جميع المناطق التي دخلتها أعمال التأهيل للمحافظة على الأعمال المنجزة من التلف وكذلك إكمال الطرق المحيطة بالمنطقة واعتبارها ضمن خطة  2024″، لافتاً الى أن ” هناك 10 مناطق أخرى تستمر أعمال التأهيل فيها كونها أعمالاً إضافية ، وجاءت نتيجة مناشدات المواطنين “.

وأشار الى أن ” هناك 11 منطقة ضمن خطة  2023، تأخرت نسب الإنجاز فيها وتحتاج من 30 الى 45 يوماً باعتبارها مناطق استحدثت فيها شبكات مجارٍ وشبكات مياه لم تكن موجودة بالكشوفات المعدة سابقاً لذلك تأخرت نسب الإنجاز في تلك المناطق”.

 

المصدر: وكالة الانباء العراقية