رئيس الوزراء يتسلم اعتماد ائتلاف الشركات الفائزة بالفرصة الاستثمارية لمترو بغداد

تسلم رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، اعتماد ائتلاف الشركات الفائزة بالفرصة الاستثمارية لمترو بغداد.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء  أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس اجتماعاً خصص لمتابعة مشروع مترو بغداد”، مبيناً أن “رئيس الوزراء، تسلم اعتماد ائتلاف شركات، فاسخود وونتر كابيتال/ Vaskhod & Wonter الدولي، الفائز بالفرصة الاستثمارية لتصميم وتنفيذ وتشغيل وصيانة وتمويل ونقل ملكية (DBOMFT) لمشروع مترو بغداد، وفق المعايير المحددة الموضحة في الحقيبة الاستثمارية، ويضم الائتلاف شركات فرنسية وإسبانية وتركية، مع مصرف ألماني”.

وأشار، إلى “أهمية هذا المشروع الستراتيجي الأضخم من نوعه في المنطقة، وما يعنيه لمدينة كبيرة مثل بغداد، بأحدث المواصفات العالمية، وبما يناسب الخدمة المطلوب تقديمها، ويُجاري التطورات المستقبلية”.

وأضاف، أن “عملية تفاوض بين أمانة بغداد وهيئة الاستثمار والائتلاف، ستنطلق لوضع التفاصيل الفنية والمالية والتنفيذية للعقد، الذي فاز به الائتلاف، وفقاً للفرصة الاستثمارية لمترو بغداد، المبينة في قرار مجلس الوزراء رقم (23374) لسنة 2023”.

وتابع البيان، أن “الائتلاف، يضم مجموعتي سيسترا/Systra، وSNCF الفرنسيتين، وشركات ألستوم/Alstom، وتالكو/ Talgo، وسينر/SENER الإسبانية، وشركات تركية مُختصة بالإنشاءات، إضافة إلى بنك دوتشيه الألماني”.

المصدر: وكالة الانباء العراقية