أمين بغداد: مجسر الخضراء سيدخل الخدمة مجدداً قبل نهاية 2024

أكد أمين بغداد عمار موسى كاظم، اليوم الخميس، أن جميع مشاريع المجسرات في العاصمة ستنجز قبل نهاية 2024، ومن بينها مشروع إعادة تأهيل مجسر الخضراء.

وقال كاظم، ل إن “مجسر الخضراء، يربط ما بين حي الخضراء وحي الجامعة، ويمثل شرياناً حيوياً ومهماً لنقل السيارات ذهاباً وإيابا باتجاه المنطقتين”.

وأضاف أنه “بعد إعداد الدراسات الاستشارية وتوفير   التخصيصات المالية اللازمة، أحالت أمانة بغداد مشروع إعادة إعمار المجسر إلى شركة متخصصة”، مؤكداً أن “المجسر قبل نهاية العام الحالي سيدخل إلى الخدمة مجدداً”.

وأشار إلى أن “أمانة بغداد لديها مشاريع جديدة من ضمنها مجموعة مجسرات بواقع 3 في جانب الكرخ و3 في جانب  الرصافة، بالإضافة إلى إعادة وتأهيل وإكساء العديد من المحلات، إذ لدينا مجموعة محلات سنطلقها في قاطع الرشيد وأخرى في قاطع بغداد الجديدة، بالإضافة إلى تطوير شارع مطار بغداد الدولي”، مبيناً أن “مشاريع الأمانة مستمرة في ظل الحكومة الحالية”.

ولفت إلى أنه “ضمن حزمة فك الاختناقات المرورية، كان آخر جسر تم افتتاحه من قبل وزارة الإعمار والإسكان وأمانة بغداد هو مجسر ساحة النسور، وستنتهي أعمال الأنفاق، وهناك وتيرة عمل عالية في جميع المجسرات بينها مجسر ساحة عدن والمجسر المتبقي على قناة الجيش”.

وأكد أن “كافة المجسرات تمضي ضمن التوقيتات الزمنية للشركات المتعاقدة مع وزارة الإعمار والإسكان”، لافتاً إلى أن “نهاية هذا العام ستشهد اكتمال جميع المجسرات”.

من جانبه، قال مدير مشاريع بغداد يقظان الوائلي، لوكالة الأنباء العراقية (واع): “نعمل على إكمال مجسر الخضراء الذي يربط بين حي الخضراء وحي الجامعة، وإعادة طريق صلاح الدين الستراتيجي بوقت قياسي”.

وأضاف الوائلي، أن “أمانة بغداد بدأت الحزمة الثانية من مشاريع فك الاختناقات المرورية، وننتظر انطلاق 6 مجسرات قريباً والتابعة إلى وزارة الإعمار”.

وأشار إلى أن “من المجسرات التي ستنطلق قريباً هي مجسر حي الحسين ومجسر الدرويش ومجسر عنتر ومجسر 55 ومجسر 83، ومجسر ساحة 83″، مؤكداً “توقيع عقود هذه المجسرات”.

المصدر: وكالة الانباء العراقية