رئيس الوزراء: العراق يشهد اليوم تحولات في الواقع الرقمي

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أن العراق يشهد اليوم تحولات في الواقع الرقمي.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): أن “رئيس الوزراء استقبل وفد شركة  أبل الأمريكية، بحضور رئيس هيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد، وجرى، خلال اللقاء، مناقشة المواضيع المشتركة”.
وقال رئيس مجلس الوزراء، بحسب البيان، إن “العراق يشهد اليوم تحولات في الواقع الرقمي، وتحدث عن عمل اللجنة العليا للتحول الرقمي في العراق برئاسته، بالإضافة إلى لجان أخرى تعمل في ذات المضمار”، مشيراً إلى  “تحول العراق لبيئة استثمارية ناجحة تعمل فيها الكثير من الشركات الكبرى، وهو ما يتطلب مواكبة رقمية متسارعة”.
وأكد رئيس الوزراء – حسب البيان – على “أهمية العمل على رفع مستويات القدرة الرقمية والتكنولوجية للشباب، بما يوسع فرص العمل والتوظيف ويعمل على تطبيق برامج الحكومة الهادفة إلى إنجاز جميع التعاملات، من خلال بيئة رقمية متكاملة”.
وتابع البيان أن “وفد الشركة اقترح العمل في إطار الإسهام بتطوير قدرات الشباب، والاهتمام بالمطوّرين في حقول التكنولوجيا بالتعاون مع الجامعات، وكذلك تسجيل الهواتف التي تدخل للعراق بما يجعلها تكون بأسعار تنافسية، ولأهمية منتجات الشركة من الهواتف، لأنها تدعم التحولات الرقمية الخاصة بالاقتصاد والمال”.

المصدر : وكالة الانباء العراقية