السفير العراقي في مصر يدعو الشركات العربية للاستثمار في العراق

أعلن السفير العراقي في مصر قحطان طه خلف، اليوم الخميس، دعم العراق لمصر في مواجهة الحملة الصهيونية للتشويش على القضية الفلسطينية، فيما دعا الشركات العربية للاستثمار في العراق.
وقال خلف، في الجلسة الافتتاحية لاجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي الدورة 114- وحضرها مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع): إن “جمهورية العراق تدعم جمهورية مصر العربية في ما تتعرض له من اتهامات وحملة وخطط صهيونية مفبركة في محاولة للتشويش على القضية الفلسطينية”.
وأضاف، أن “الحكومة العراقية ترحب باستضافة القمة العربية العادية الدورة الـ 34 في بغداد عام 2025″، لافتا إلى، أن “هذا الحفل الكبير الذي تتطلع إليه الأمة العربية، نحاول أن نخرج بقرارات ترقى إلى حجم التحديات الراهنة، من أجل أن تشكل القمة طفرة نوعية في مجال العمل العربي المشترك”.
وأشار إلى، أن “تواصل المندوبين الداعم لجمهورية العراق مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، لتحديد موعد عقد الاجتماع للفريق الثالث المعني بتطوير العمل الاقتصادي والاجتماعي الذي يترأسه العراق”، منبهاً، بأن “الاجتماع لم يتحقق بسبب ظروف طارئة وكان آخرها تحديد يوم 26‏/8 وتم تعميم مذكرة بهذا الخصوص، ولكن زيارة رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني إلى مصر الأمر الذي حال دون عقد الاجتماع”.
وأوضح، أن “سياسة العراق منصبة على الانفتاح الاقتصادي وبناء شبكة علاقات اقتصادية واسعة وجذب الاستثمارات، ومن هذه المنطلقات وضعت الحكومة العراقية برنامجاً طموحاً لتطوير جميع القطاعات وتعزيز وتحسين الخدمات وتبسيط الإجراءات”.
وأردف، أن “الشركات التي تتواجد منذ سنوات قديمة في العراق منها شركات تركية وإيرانية وصينية، نجد بجانبها شركات عربية من مصر ودول الجوار ودول عربية أخرى”، داعياً الدول العربية إلى، “المشاركة في إعادة بناء العراق واستغلال الفرص المتاحة في إعادة البنى التحتية في العراق”.
وقدم شكره، إلى “الإمارات العربية المتحدة لتقديم دراسة أعمال هذا المجلس والأمانة العامة لجامعة الدول العربية والموظفين على جهودهم، للتهيئة لهذا الاجتماع وتقديم الدعم الكلي للتوصل إلى أفضل النتائج لتقدم العمل العربي المشترك”.

المصدر : وكالة الانباء العراقية