بإدخال بعض المحافظات.. الصحة تحدد موعد إطلاق المرحلة الثالثة من الضمان الصحي

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، عن تسجيل مليون مشترك في بغداد، فيما كشفت عن تعاقداتها مع المؤسسات العامة والخاصة.

وقال مدير عام هيئة الضمان الصحي علي الأحمد الزيادي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن “عدد المشتركين خلال الفترة من 11 تموز لغاية 1 أيلول وصل الى مليون مشترك ضمن محافظة بغداد”، لافتا الى أن “المرحلة الثانية تم إطلاقها في شهر تموز 2024 وسيتم إطلاق المرحلة الثالثة في شهر تموز عام 2025”.

‏وأضاف، أنه “من المحتمل إدخال بعض المحافظات مثل (البصرة والنجف وبابل ونينوى) في هذه الفترة ابتداء لنرى جاهزية مديرياتها، وبعدها نرى موافقة الوزير”، مؤكداً أن “الشهر القادم سيشهد تعاقدات جديدة تدخل ضمن منظومة الضمان، وهنالك مقدمو خدمات جدد لديهم مستشفيات ومختبرات ستتم اضافتهم ضمن محافظة بغداد”.

‏وبين الزيادي، أنه “ضمن حزمة الخدمات المقدمة الخاصة بهيئة الضمان للمسجل لا يوجد علاج خارج العراق”، مشيرا الى “وجود مجموعة حزم من الخدمات المقدمة ‏الخاصة بالعمليات والاستشاريات ‏والخدمات الإشعاعية والمختبرية والعلاج والأسنان فقط داخل العراق”.

وتابع أنه “ضمن منظومة مقدمي الخدمات والمتعاملين معهم، البعض ‏يريد القطاع الخاص الحكومي ‏أي الجناح الخاص، ولدينا بحدود 22 ‏مؤسسة متعاقدين معها دخلت في منظومة هيئة الضمان، ‏وتوجد 12 مؤسسة في القطاع الخاص من ‏مستشفيات أهلية ومختبرات ‏أيضاً دخلت ضمن الهيئة”.

المصدر : وكالة الانباء العراقية