التعليم تعلن إطلاق التقديم إلى قناة قبول الطلبة النخبة في الجامعات الحكومية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأحد، فتح التقديم الى قناة قبول الطلبة النخبة في الجامعات الحكومية للسنة الدراسية 2025/2024.

 وذكرت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه “التزاما بالضوابط المعتمدة فإن الطلبة المشمولين بالتقديم الى هذه القناة هم خريجو الدراسة الإعدادية للسنتين الدراسيتين 2023/2022 و2024/2023 ذوي المعدلات (90%) فما فوق من خريجي الفروع العلمي والإحيائي والتطبيقي والأدبي وأن التقديم يكون الى كليات الإدارة والاقتصاد ضمن أقسام (إدارة الأعمال والإحصاء والإدارة العامة والإدارة الصناعية والمحاسبة والاقتصاد والعلوم المالية والمصرفية) وكليات القانون والتربية والتربية الأساسية في الجامعات الواقعة ضمن محافظة سكن الطالب”.
وأضافت، أنه “يحق لطلبة المحافظات كافة من خريجي الفروع العلمي والإحيائي والتطبيقي التقديم الى تخصص الإدارة الصناعية للنفط والغاز/جامعة البصرة للنفط والغاز بشرط أن لا يقل معدلهم عن (92%)”.
وتابعت، أنه” بهذا الصدد توضح دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة أن التقديم الى هذه القناة يستمر حتى يوم الخميس الموافق 2024/9/19 وأن إجراءات التقديم تبدأ من خلال تقديم الطالب لخياراته عبر الاستمارة الإلكترونية في بوابة الدراسات (www.dirasat-gate.org) ومن ثم مراجعة الطالب لأي جامعة حكومية واقعة ضمن محافظة سكنه لإجراء المقابلة والاختبار”.

 

المصدر : وكالة الانباء العراقية