الشيخ الخزعلي: لن نسمح بالتحريض ضد الإيزيديين أو إيذائهم

أكد الأمين العام لعصائب أهل الحق ، الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الأحد ، أن خطاب الكراهية والتحريض ضد الإيزيديين أمر مرفوض بشكل قاطع ، لافتاً الى عدم السماح بالتحريض ضدهم أو إيذائهم .

وقال الشيخ الخزعلي في تدوينة على منصة (X) تابعتها وكالة الأنباء العراقية (واع) : إن ” ما صدر من إحدى الشخصيات المحسوبة ، على المُكون الإيزيدي ، مِن تجاوز على النبيّ الأكرم (صلى الله عليه وآله) ، هو أمر مرفوض بالكامل، ويجب اتخاذ الإجراءات القانونية، لمعاقبة مَن صدرت منه الإساءة “.

وتابع ” في المقابل، فإنّ استغلال هذه التصريحات كوسيلة ، لتعميم خطاب الكراهية ، ضد أهلنا الإيزيديين والتحريض ضدهم ، هو أمر مرفوض بشكل قاطع ، ولا يمكننا القبول به على الإطلاق ، خصوصاً بعد أنْ بادر المجتمع الإيزيديّ بالبراءة منه “.

وأضاف ، أن ” أبناء شعبنا من الإيزيديين ، عانوا الكثير من الإبادات وسياسات التمييز ، وإنّ من حقهم كمواطنين عراقيين أُصلاء أن يشعروا بالأمان في بلدهم ” ، مشيرا الى ” أننا لن نسمح بالتحريض ضدهم أو إيذائهم ، من أي جهة كانت ، ويكفيهم المعاناة التي تعرضوا لها على يد داعش الإرهابي، ومحاولات الجماعات المتطرفة استئصال وجودهم”.

وشدد بالقول: إن ” المساس بالإيزيديين أو التحريض ضدهم ، هو تهديدٌ للنسيج المُجتمعيّ العراقيّ والسلم الأهلي” .

 

المصدر: وكالة الانباء العراقية