وزير الصحة: البرنامج الحكومي اولى اهتماماً خاص بالمراكز التخصصية

أكد وزير الصحة، صالح مهدي الحسناوي، اليوم السبت، أن الحكومة تمكنت من نصب أجهزة القسطرة في جميع محافظات العراق، فيما أشار إلى أن الكوادر الطبية استطاعت اجراء العديد من العمليات القلبية المعقدة التي كانت تجرى سابقا خارج العراق.

وذكر بيان لوزارة الصحة،  أن “وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي ترأس اجتماعا موسعا مع مديري المراكز التخصصية لطب وجراحة القلب وشعب القسطرة بالمستشفيات في بغداد والمحافظات بحضور الوكيل الفني للوزارة هاني العقابي والمديرين العامين لدوائر مركز الوزارة وهيئة المراكز التخصصية”.
وأضاف البيان، أن “الأجتماع ناقش احتياجات المراكز القلبية والخطط الصحية لتطوير عمل المراكز ضمن منهاج البرنامج الحكومي”.
وبين  الوزير خلال الاجتماع، أن “البرنامج الحكومي اولى اهتماماً خاصاً بالمراكز التخصصية ومن بينها المراكز  التخصصية للقلب وشعب القسطرة”.
وأضاف، أن “وزارة الصحة استطاعت وخلال العام الاول من عمر الحكومة تنصيب 19 جهاز قسطرة في عموم العراق، والآن وخلال العام الثاني من عمر الحكومة تمكنت من نصب العديد من الأجهزة وغطت جميع محافظات العراق”.
وأشار إلى، أن “وزارة الصحة ابرمت عشرات العقود مع شركات محلية واجنبية لتوفير أدوية الأمراض القلبية وتمكنت من توفير جميع الادوية بفضل الدعم الحكومي ورئاسة الوزراء”.
وأكد الحسناوي، على “اهمية العمل المضاعف والاستمرار بتطوير الكوادر البشرية خاصة وان العراق قطع شوطا في تطوير العمل واستطاعت الكوادر اجراء العديد من العمليات القلبية المعقدة التي كانت تجرى سابقا خارج العراق آخرها عمليات زراعة القلب الصناعي في مستشفى الناصرية للقلب”.

المصدر: وكالة الانباء العراقية