الحماية الاجتماعية في كربلاء توضح بشأن منحة المئة ألف دينار

أعلن قسم الحماية الاجتماعية في كربلاء المقدسة، في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم السبت، عن عدد المستفيدين من رواتب الحماية في المحافظة، فيما أوضح بشأن منحة الـ100 ألف دينار.

وقال مدير القسم، حسين جاسم تايه، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن “عدد المستفيدين من قانون الحماية الاجتماعية في كربلاء المقدسة من فئة الرجال بلغ 146500 مستفيد”، مبيناً أن “هنالك 16000 منهم ينتظرون التخصيصات المالية لإصدار البطاقة الذكية لهم”.

وأضاف أن “المتجاوزين على المبالغ المالية المخصصة للإعانة نوعان الأول هم الموظفون أو ممن يمتلكون راتباً شهرياً ،والثاني هم ميسورو الحال، إذ يتم إجراء التقاطعات الألكترونية من قبل مركز تكنولوجيا المعلومات أو عن طريق تبليغ المواطنين أنفسهم أو عن طريق الرصد الميداني أو البحث الاجتماعي الذي تجريه الهيئة وقسم كربلاء لجميع المستفيدين من الحماية الاجتماعية لاتخاذ اللازم”.

وأشار إلى أن “رواتب الحماية الاجتماعية لا تزيد عن 275 ألف دينار ،ولذلك فإن جميع المستفيدين هم مشمولون بمنحة المئة ألف دينار التي أقرها مجلس الوزراء لعدد من الفئات الاجتماعية، إلاّ أن التعليمات لم ترد بعد ولم تصرف من قبل الحماية الاجتماعية لحين توفر التمويل من قبل رئاسة مجلس الوزراء”.

المصدر : وكالة الانباء العراقية

قد يعجبك ايضا