بغداد وواشنطن يبحثان الاتفاق التنفيذي لمُنحة الأهداف الإنمائية

بحثت وزارة التخطيط، اليوم الثلاثاء، مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية التفاصيل الفنية المُتعلقة بالاتفاق التنفيذي لمُنحة الأهداف الإنمائية.

وذكر بيان للوزارة  أن”وزارة التخطيط عقدت اجتماعاً مشتركاً مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، جرى خلاله مناقشة التفاصيل الفنية للاتفاق التنفيذي المُوقع بين الجانبين والمُتعلق بالأهداف الإنمائية ، لدعم الجهود التنموية في محافظات العراق كافة، فيما حضر الاجتماع المسؤول المالي لوكالة التنمية في العراق والشرق الأوسط، ومدير الشؤون التنموية بالوكالة الأمريكية للتنمية جون إيزل، فضلاً عن ممثلي هيئة المُستشارين ووزارة المالية”.
وأضاف أن “الاجتماع جاء لمناقشة التفاصيل الفنية لعدد من البرامج  الأساسية المُستمرة في العراق، فضلاً عن مناقشة كيفية تنظيم وتنسيق الجهود بين الجانبين، وتوضيح الدعم المُقدم من قبل الوكالة، وتنسيق الإجراءات حسب السياقات الحكومية، مشيراً إلى أن “الاتفاق التنفيذي يركز على ثلاثة مجالات رئيسة للتعاون، وهي تعزيز النمو الاقتصادي المتسارع، فضلاً عن تعزيز ثقة المواطنين بالدولة والحوكمة، وتلبية احتياجات الفئات الهشة “.
وأكد البيان أن” الوزارة ماضية بتفعيل الاتفاق التنفيذي مع الوكالة الأمريكية، في ظل التطور الذي شهدته العلاقات الثنائية بين البلدين، وفقاً للمصالح المُشتركة في الكثير من المجالات، وفي مقدمتها الجوانب التنموية”. 

المصدر: وكالة الانباء العراقية