وزير الإعمار: 6 مدن سكنية جديدة سيعلن عنها ضمن الوجبة الثانية

أكد وزير الإعمار والإسكان والبلديات العامة بنكين ريكاني، اليوم الاثنين، أن 6 مدن سكنية جديدة سيلعن عنها ضمن الوجبة الثانية في ست محافظات.

وذكر بيان للوزارة، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن “وزير الإعمار والإسكان والبلديات العامة بنكين ريكاني، ترأس اجتماع الفريق المُكلف بمهام المدن السكنية الجديدة، بحضور امين بغداد، ورئيس الهيئة الوطنية للاستثمار، ومحافظ النجف الأشرف، وممثلي بقية الجهات المعنية”.
وأضاف البيان، أن “الاجتماع ناقش تطبيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة في المشاريع الجديدة، ومنها عملية جمع وفرز النفايات بالطرق الحديثة كجزء من متطلبات الاستدامة للمدن الجديدة، كما تم استعراض إجراءات الإعلان للوجبة الثانية من مشاريع المدن، والتي تشمل 6 مدن سكنية جديدة في محافظات النجف الأشرف وذي قار وصلاح الدين وميسان والمثنى وواسط”.
وتابع البيان، أن “الاجتماع بحث أيضا المواقف والأعمال الأخيرة لمشاريع مدن الجواهري وعلي الوردي في بغداد والغزلاني في نينوى، فضلاً عن متابعة الإجراءات الأخيرة لمشروعي مدينتي ضفاف كربلاء في كربلاء المقدسة، والجنائن في بابل”، كما ناقش الاجتماع “الإجراءات المتخذة لإيصال الماء الى المدن الجديدة”.

 

المصدر : وكالة الانباء العراقية