الإعلام الحكومي: توجيهات بشمول المتاجر والعيادات والصيدليات والمحال التجارية بالدفع الإلكتروني

أعلن فريق الإعلام الحكومي ، اليوم السبت ، عن توجيهات مستمرة ومتابعات حكومية لشمول جميع المراكز التجارية والصيدليات والعيادات الطبية والمحال والمتاجر الخاصة بنظام الدفع الإلكتروني.

وقال المتحدث باسم الفريق ، حيدر مجيد ، لوكالة الأنباء العراقية (واع) : إن ” المؤسسات الرسمية تواصل تطبيق قرارات مجلس الوزراء وتوجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، بشأن عملية التحول الرقمي بملف الدفع الإلكتروني، الذي يعد واحداً من أهم أولويات البرنامج الحكومي”.
وأضاف ، أن ” عملية الدفع الإلكتروني بدأت في 10 محطات وقود حكومية في العاصمة بغداد موزعة مابين الكرخ والرصافة ، ومن ثم توسع العمل إلى جميع محطات تعبة الوقود في محافظات العراق ، بعد ذلك شمل جميع محطات تعبئة الوقود الأهلية “.
وفيما يخص المؤسسات الرسمية ، أكد مجيد ، أن ” أغلب المؤسسات التي تقدم الخدمات ولها تماس مباشر مع المواطنين تعمل بنظام الدفع الإلكتروني ، ابتداءً من مديرية الجوازات والجنسية والأحوال المدنية ، وتلتها مؤسسات وزارة الصحة العيادات الشعبية، ثم بقية المؤسسات العاملة تباعاً “.
وأشار إلى ، أن ” هنالك توجيهات مستمرة من الحكومة ومتابعات مابين البنك المركزي العراقي ووزارة المالية وبقية المؤسسات الرسمية، لشمول المتاجر الخاصة والصيدليات والعيادات الطبية والمحال التجارية والأسواق في المولات، بملف الدفع الإلكتروني”، مؤكداً أن “العمل مستمر بهذا الشأن”.

 

 

 

المصدر: وكالة الانباء العراقية