آبل تعلن عن تحديثها الجديد بميزات الذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة آبل للهواتف عن التحديث الجديد في المؤتمر السنوي للمطورين العالميين (WWDC)، الذي عقدته الشركة في يونيو، ومن المتوقع أن يصبح متاحا على الأجهزة في منتصف سبتمبر.

وتروّج الشركة الأمريكية لتكامل الذكاء الاصطناعي مع iOS 18 وiPadOS 18 وmacOS Sequoia، فيما يسمى “ذكاء آبل”، باعتباره الميزة الرئيسية للتحديث التي ستجلب الكثير من التغيير إلى نظام التشغيل، بما في ذلك قدرات Siri الجديدة والمحسنة، والقدرة على إنشاء رموز تعبيرية مخصصة، وغير ذلك.
وسيعمل iOS 18 أيضا على تفعيل مجموعة من الميزات الجديدة، مثل أدوات الكتابة الذكية وإنشاء الصور المخصصة وحماية الخصوصية المحسنة.
وبهذا الصدد، نشر موقع “ديلي ميل” قائمة تضم أهم 5 ميزات مثيرة للاهتمام:
1. Siri المعزز بالذكاء الاصطناعي
سيؤثر نظام الذكاء الاصطناعي الجديد من آبل على كل جانب من جوانب نظام التشغيل تقريبا، بما في ذلك المساعد الرقمي Siri.
وأوضحت آبل، “بفضل قوة ذكاء آبل، يخطو Siri خطوة كبيرة إلى الأمام، ويصبح وثيق الصلة بالسياق”.
وسيتمكن المستخدمون من التحدث إلى Siri بشكل طبيعي أكثر، بفضل قدرات فهم اللغة الجديدة المعززة بالذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى إتاحة خيار الكتابة بدلا من الاعتماد على الأوامر الصوتية.
وسيكون لدى Siri ميزة “الوعي على الشاشة”، والتي تتيح للمساعد الرقمي الوصول إلى المعلومات الموجودة على هاتفك، وإكمال المهام داخل التطبيقات وعبرها.
. Genmojis
هل تمنيت يوما أن تتمكن من إنشاء الرموز التعبيرية الخاصة بك؟ مع ميزة “Genmoji” الجديدة من Apple، يمكنك الآن القيام بذلك!
قالت آبل: “للارتقاء بالرموز التعبيرية إلى مستوى جديد تماما، يمكن للمستخدمين إنشاء رموز Genmoji أصلية للتعبير عن أنفسهم”.
وتتيح الميزة للمستخدمين إنشاء رموز تعبيرية مخصصة باستخدام الذكاء الاصطناعي. (كل ما عليك فعله هو كتابة وصف للرموز التعبيرية التي ترغب في إنشائها، وسيعمل Genmoji على توليدها بسرعة).
سيتضمن تحديث iOS أيضا طريقة جديدة ملائمة لإرسال الأموال النقدية إلى مستخدمي “آيفون” الآخرين.
وتتيح الميزة الجديدة للمستخدمين إرسال واستلام الأموال بمجرد وضع جهازي “آيفون” بالقرب من بعضهما البعض، وهذا من شأنه تبسيط المدفوعات الرقمية من خلال القضاء على الحاجة إلى مشاركة أرقام الهواتف أو عناوين البريد الإلكتروني لإجراء المعاملة.
وستكون الميزة متاحة لمستخدمي “آيفون” بنظام iOS 18، ولمستخدمي Apple Watch (ساعة آبل) بنظام WatchOS 11.

4. التطبيقات المخفية
سيوفر تحديث iOS 18 إمكانية إخفاء أو قفل تطبيقات معينة على الهواتف.
وستظل التطبيقات المقفلة تظهر على الشاشة الرئيسية، إلا أنه لا يمكن فتحها إلا باستخدام Face ID (معرّف الوجه)، وإذا تمكن شخص ما من الوصول إلى هاتفك، فلن يتمكن من الوصول إلى جميع معلوماتك الخاصة.
ولكن بعض المستخدمين أعربوا عن مخاوفهم بشأن قدرة هذه الميزة على تشجيع الخيانة الزوجية في العلاقات، حتى أنهم ذهبوا إلى حد وصفها بأنها “جنة الغشاشين”.

5. تكامل الدردشة مع GPT
سيتضمن هذا التحديث التكامل مع Chat GPT وبرنامج الدردشة الآلي الخاص بـ OpenAI والمساعد الافتراضي.
وسيتمكن Siri من الاستفادة من Chat GPT للمساعدة في الإجابة على الأسئلة، ولكن، سيُطلب من المستخدمين الحصول على إذن قبل إرسال أي أسئلة أو مستندات أو صور إلى برنامج الدردشة الآلي.
وسيكون Chat GPT متاحا أيضا داخل أدوات الكتابة على مستوى نظام آبل، لمساعدة المستخدمين على إنشاء محتوى مكتوب حول أي موضوع، وستقوم آبل أيضا بطرح Compose، وهو منشئ الصور الذي يعمل بنظام Chat GPT.

المصدر: روسيا اليوم