مكتب رئيس الوزراء يصدر بيانا بشأن صفحات وهمية تدعي صلتها بالحكومة

أصدر مكتب الإعلامي لرئيس الوزراء ، اليوم الخميس ، بيانا بشأن صفحات وهمية تدعي صلتها بالحكومة ، مشيرا الى ان الجهات المختصة ستتولى ملاحقة هذه المنصات.

وقال المكتب في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) ، انه ” لوحظ مؤخراً ظهور صفحات إعلامية وحسابات في وسائل التواصل الاجتماعي ، بمختلف أنواعها ، تدّعي صلتها بالحكومة ، وتتعمد إظهار المديح المبالغ به والمفرط للحكومة ، ولشخص السيد رئيس مجلس الوزراء ، وبأساليب منفّرة تستهدف ضرب الثقة مع المواطن “.

واضاف انه ” لا صلة تربط المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء ، بهذا الأداء المشبوه ، المكشوف الأغراض والدوافع في محاولته تضليل الجمهور ، ولا بمن يقف خلفه من جهاتٍ وحلقات تضررت من خطوات محاربة الفساد ، وما تحقق في مجال الخدمات والإصلاح والتنمية الاقتصادية “، مبينا ان ” الحكومة مازالت تعمل على تحقيق أهدافها ، وهي ماضية في استكمال مشروعاتها التنموية والإصلاحية “.

واكد ان ” أسلوب تسطير المدائح ليس من سياساتها في أية مرحلة ، وأنّ هذا النهج يسيء لها ولفريقها ، خصوصاً أنّ ما يتمّ تقديمه من عمل هو واجب عليها ويقع في صلب مسؤولياتها “، لافتا الى ان “رئيس الوزراء محمد شياع السوداني شدد، في أكثر من مناسبة ، على أنّ الواجب الأول لكل أذرع الجهاز التنفيذي للحكومة هو خدمة المواطن وتلبية طموحاته”.

ودعا المكتب ” المواطنين إلى تمييز الأغراض غير المسؤولة ، التي تقف خلف هذه الصفحات وما تنشره” ، مشيرا الى ان “الجهات المختصة ستتولى ملاحقة هذه المنصات، بذات الهمة والحرص الذي تبذله في ملاحقة المنصات التي تخالف القانون وتعود بالضرر على السلم المجتمعي”.

 

المصدر: وكالة الانباء العراقية