العوادي: العدوان الصهيوني على غزة سابقة خطيرة في تاريخ البشرية

جددت الحكومة العراقية، اليوم السبت، مطالبتها المجتمع الدولي والدول الكبرى بتحمّل مسؤوليتها إزاء استمرار العدوان الصهيوني السافر على قطاع غزة، داعية  إلى إسناد حق الشعب الفلسطيني بالحياة ووضع حدّ للعدوان الذي بات يشكل سابقة خطيرة في تاريخ البشرية.

وقال المتحدث باسم الحكومة باسم العوادي في بيان- تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إنه “بعد مرور تسعة أشهر على بدء الحرب على غزّة، تستمر مجازر العدوان الآثم، وآخرها المجازر التي راح ضحيتها عشرات الأبرياء من الأطفال والنساء في مخيم الشاطئ وحَيَّي تلّ الهوى والصناعة بمدينة غزّة المنكوبة، ومنطقة المواصي قرب خان يونس وباقي مناطق رفح، بجانب استمرار الغارات وهي تستهدف الفلسطينيين ومنازلهم وأحياءهم التي تحمّلت الوجع والحصار والتمييز العنصري منذ سنوات”.
وأشار إلى، أن “ما ترتكبه حكومة نتنياهو المجرمة، لم يتوقف عند كسر القوانين والشرائع الدولية، ولكن تعدّى الأمر إلى صمّ الآذان عن كل صوت إنساني، في إساءة مستفزة لكل مهام المنظمات الدولية ونداءاتها، وجهود السلام حول العالم، وفي محاولة لتعطيل كل مفاهيم القانون الدولي، وهو ما سيؤدي فعلياً إلى زعزعة أمن المنطقة وانتشار الصراع خارج حدودها”.
وأضاف قائلاً: “وأمام هذه التطورات الخطيرة، فإننا نجدد مطالبة المجتمع الدولي والدول الكبرى بتحمّل مسؤوليتها إزاء استمرار هذا العدوان السافر، لهذا الكيان الذي يرى نفسه أعلى من القانون الدولي وأحكام العدالة الدولية”.
وتابع العوادي، “كما يطالب العراق هذه الدول بإسناد حق الشعب الفلسطيني بالحياة، ووضع حدّ للعدوان الذي بات يشكل سابقة خطيرة في تاريخ البشرية، إضافة إلى ضرورة العمل الفوري على إنقاذ أهلنا من المجاعة والقتل الممنهج ومحاولات دفعهم لترك أرضهم وإيصال المساعدات اللازمة ومستلزمات العلاج والغذاء والدواء والاحتياجات الإنسانية”.

 

المصدر : وكالة الانباء العراقية