المندلاوي يؤكد ضرورة متابعة تنفيذ الاتفاقيات المتعلقة بملف المياه مع تركيا

أكد رئيس مجلس النواب بالنيابة، محسن المندلاوي، اليوم الثلاثاء، على أهمية متابعة تنفيذ جميع الاتفاقيات الثنائية بين بغداد وانقرة ، سيما الخاصة بمعالجة وتنظيم ملف المياه وزيادة التدفقات المائية.

وذكر بيان صدر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب بالنيابة، أن ” رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، استقبل في مكتبه الخاص السفير التركي الجديد في العراق أنيل بورا انان”.
وأضاف البيان، أن “اللقاء ناقش الوضع الإقليمي والتطورات التي تواجه المنطقة، والتأكيد على ضرورة الإسراع في تنفيذ المذكرة الرباعية المتعلقة بمشروع طريق التنمية الاستراتيجي الجديد لما له من اهمية اقتصادية بالغة للدول المعنية”.

واكد المندلاوي، على “أهمية تعزيز عمل لجان الصداقة و فتح آفاق التعاون المشترك بين البلدين، اضافة إلى متابعة تنفيذ جميع الاتفاقيات الثنائية بين بغداد وانقرة ، سيما الخاصة بمعالجة وتنظيم ملف المياه وزيادة التدفقات المائية والتي ابرمت خلال الزيارة الأخيرة التي اجراها الرئيس التركي إلى العراق” .
وشدد على “ضرورة رفع مستوى التنسيق الامني والمعلوماتي والاستخباري بما يحفظ المصالح المشتركة واحترام كامل السيادة ومبادئ حسن الجوار بين البلدين الجارين”.

المصدر: وكالة الانباء العراقية