غبار ودرجات حرارة تلامس نصف درجة الغليان.. تفاصيل الطقس للأسبوع الحالي

أعلنت هيئة الأنواء الجوية ، اليوم الاثنين ، عن تفاصيل حالة الطقس في البلاد للأسبوع الحالي ، فيما توقعت تصاعداً للغبار وارتفاعاً في درجات الحرارة تلامس الـ50 مئوية.

وذكر بيان للهيئة، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن ” الطقس ليوم غد الثلاثاء سيكون صحواً مع بعض القطع من الغيوم في المنطقة الشمالية ، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً في الأقسام الوسطى والجنوبية ، فيما ستكون مقاربة لليوم السابق في القسم الشمالي من البلاد “، مبيناً أن ” درجات الحرارة العظمى ليوم غد في محافظتي البصرة وميسان ستصل إلى 49 مئوية ، بينما تسجل محافظات النجف الأشرف وذي قار والمثنى 48 مئوية ، أما العاصمة بغداد فستسجل درجة حرارة تصل الى 46 مئوية “.

وأضاف البيان ، أن ” طقس يوم الاربعاء ، سيكون صحواً حاراً مع بعض القطع من الغيوم في المنطقتين الوسطى والشمالية ، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً في عموم البلاد”.

وأشار إلى أن “يوم الخميس ، سيكون الطقس صحواً حاراً مع بعض القطع من الغيوم في المنطقة الشمالية ، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً “.

ولفت إلى أن “طقس يوم الجمعة المقبل، سيكون صحواً حاراً مع بعض القطع من الغيوم في المنطقة الشمالية وتصاعد الغبار، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد”.

المصدر: وكالة الانباء العراقية