رئيس الوزراء: العراق يمتلك اليوم معلومات وخبرة ودراية في مجال مقارعة الإرهاب

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ، اليوم السبت ، أن  العراق بات اليوم يمتلك معلومات وخبرة ودراية في مجال مقارعة الإرهاب وتعقب مجاميعه.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) أن ” رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ، استقبل رئيس الوزراء بجمهورية الصومال الفدرالية حمزة عبدي بري والوفد المرافق له ، حيث أقام مراسم استقبال رسمية لرئيس الوزراء الضيف في القصر الحكومي بالعاصمة بغداد ، تخللها عزف النشيد الوطني لكلا البلدين “.
وأضاف ان ” اللقاء شهد بحث العلاقات الثنائية ومناقشة عدد من الملفات التي تتعلق بالتعاون الاقتصادي والامني ، فضلا عن البحث في عدد من القضايا على المستوى الإقليمي والدولي ذات الاهتمام المشترك “.
وأضاف أن ” السوداني اعرب عن ترحيبه بنظيره الصومالي “، مؤكدا ” استعداد الحكومة للتعاون مع دولة الصومال في مجالات عدة ، حيث ينعم العراق اليوم بالاستقرار الذي تحقق بعد اندحار الإرهاب بجهود القوات الأمنية ، وكذلك بوحدة الشعب العراقي بجميع اطيافه والتي كانت عاملا حاسما لتحقيق النصر”.
وأشار الى أن ” القوات المسلحة مستمرة في ملاحقة فلول عصابات داعش الإرهابية المهزومة ، مبيناً أن ” العراق بات اليوم يمتلك معلومات وخبرة ودراية في مجال مقارعة الإرهاب وتعقب مجاميعه ،  وهو مستعد للتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة للمساعدة في محاربته “.
واوضح أن “الخطر الكبير الذي يشكله الإرهاب أينما وجد ، وأن من مصلحة الشعوب والدول التعاون في مكافحته وعدم التهاون إزاء ما يشكله من تهديد وزعزعة للاستقرار “.
من جانبه ، أعرب رئيس الوزراء الصومالي عن ” تقديره وامتنانه لحفاوة الاستقبال ، ورغبة بلاده في الاستفادة من خبرات العراق في مجال محاربة الإرهاب ، وكذلك في مجال التعاون الاقتصادي حيث تمتلك الصومال ثروات طبيعية لم يتم استغلالها “.
وتابع البيان أن  ” اللقاء تطرق إلى العدوان المتواصل على غزة ، وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من إبادة جماعية تتطلب من المجتمع الدولي التعامل بجدية لإيقاف العدوان الغاشم ، واغاثة شعبنا الفلسطيني المحاصر في غزة ، وضروة تضافر جهود الدول العربية والإسلامية للضغط في سبيل وقف آلة القتل الممنهج للفلسطينيين”.

المصدر: وكالة الانباء العراقية