نقيب الصحفيين: اتفقنا مع 3 مستشفيات لعلاج المصابين والجرحى من الصحفيين

أكد نقيب الصحفيين العراقيين ، رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ، اليوم الأحد ، الاتفاق مع 3 مستشفيات لعلاج المصابين والجرحى من الصحفيين.

وقال نقيب الصحفيين العراقيين  ، رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي في كلمة له خلال الحفل المركزي بمناسبة الذكرى الـ 155 للعيد الوطني للصحافة العراقية وحضره مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع) : ” نرحب بضيوف العراق من الوزراء والسفراء والدبلوماسيين “، مبيناً أن ” الأمانة العامة للصحفيين اجتمعت يوم أمس واتخذت قرارات مهمة وخصوصا ما يخص الشعب الفلسطيني وضحايا الحرب على غزة وتدمير البنى التحتية”.

وأضاف، أن ” القرارات نوهت بالذهاب الى المحاكم الدولية ، حيث اتفق الحاضرون على إرسال رسالة شديدة اللهجة الى الاتحاد الأوروبي على سكوتهم تجاه القضية الفلسطينية”.

ولفت ، الى أن ” العراق استقبل عشرات الجرحى من الفلسطينيين وهو أمر واجب “، مشيداً “بدور رئيس الوزراء في فتح حدود العراق أمام فلسطين والجرحى بالإضافة الى إرسال المساعدات”.

وقدم، ” الشكر لرئيس الوزراء على دعم الصحفيين العراقيين وآخرها تخصيص مبلغ لعلاج الصحفيين حيث تمت المباشرة مع مستشفى الراهبات ، والحراك جارٍ للاتفاق مع مستشفيين اثنين آخرين بهذا الشأن “.

ودعا، الى “تعديل قانون صندوق تقاعد الصحفيين وأخذه بعين الاعتبار”، مشيداً “بحملات الإعمار التي تشهدها بغداد”.

 

المصدر: وكالة الانباء العراقية