وزير التخطيط يعلن نجاح فعاليات التعداد التجريبي للسكان

أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير التخطيط، محمد علي تميم ، اليوم الأربعاء، نجاح فعاليات التعداد التجريبي في العراق ، فيما أكد صندوق الأمم المتحدة للسكان استعداده التام لتقديم كل أنواع الدعم لضمان نجاح التعداد السكاني العام.

وذكر بيان لوزارة التخطيط، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) ، أن ” نائب رئيس مجلس الوزراء – وزير التخطيط محمد علي تميم ، استقبل المدير الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان ، ليلى بكري والوفد المرافق لها ، الذي ضم الممثل المقيم للصندوق في العراق نستور أوهانجي ، وعدداً من المختصين والخبراء ” .

وأشار إلى ، أنه “جرى خلال اللقاء ، بحث آفاق التعاون المشترك بين الجانبين ، لاسيما في ما يتعلق بقضايا السكان ، ومواجهة التغيرات المناخية ، والتنوع الاقتصادي”.

وأضاف البيان، أن ” الوزير استعرض الاستعدادات والإجراءات الجارية لتنفيذ التعداد العام للسكان والمساكن ، المزمع إجراؤه في شهر تشرين الثاني المقبل “.

وأكد وزير التخطيط ، ” نجاح فعاليات التعداد التجريبي الذي سينتهي يوم غد الخميس “، مشيداً بـ” مستوى الدعم الذي يقدمه صندوق الأمم المتحدة للسكان لفعاليات التعداد “.

من جانبها ، أعربت بكري عن ” استعداد الصندوق لتقديم كل أنواع الدعم الممكنة لضمان نجاح التعداد السكاني ، لأهمية هذا المشروع في رسم السياسات والخطط التنموية بعيدة المدى “.

المصدر: وكالة الانباء العراقية