وزير التعليم: المهندس العراقي لعب دوراً محورياً في نهضة البلاد

شدد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الاثنين، على ضرورة   تطوير التعليم الهندسي في العراق وتحديثه لمواكبة التطورات العلمية وتغطية متطلبات سوق العمل، مؤكداً دعمه الكامل لشريحة المهندسين لتحقيق التميز.

وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي ، في كلمة له خلال احتفالية يوم المهندس العراقي وبمشاركة الجامعات الحكومية والأهلية، حضره مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع): ” نحتفي اليوم مع شريحة المهندسين والمهندسات ونستحضر دورهم الريادي في نهضة العراق ونشيد بإنجازاتهم ومسيرة عطائهم “.

وقال العبودي، مخاطباً المهندسين والمهندسات: “في يومكم الوطني لا بد من أن نثمن هذه الشريحة التي تلعب دوراً محورياً في نهضة البلاد عمرانياً وتقنياً، واجتهدت في ابتكار الحلول التكنولوجية والتقنية التي أسهمت وتسهم في جودة الحياة”.

وأكد، أن “وزارة التعليم العالي تشدد على تطوير التعليم الهندسي في العراق وتحديثه، لمواكبة التطورات العلمية ودعم البحث العلمي للقطاعات الهندسية لتلبي جميع متطلبات سوق العمل “.

وشدد على “ضرورة التحديث في التخصصات الهندسية والعمل على استيعاب جامعاتنا وكلياتنا بما يتلاءم مع المحافل التخصصية الرصينة”.

وأوضح، أن “دور المهندس العراقي لا يختصر على البناء فقط، وإنما يشمل الابتكارات الهندسية سواء كانت معمارية أو كهربائية أو تقنية وغيرها، فهم من قاموا بوضع الأسس للبنايات والجسور ورفد الطاقات الوطنية”.

وأشاد وزير التعليم العالي، بـ”الجهود الكبيرة التي يبذلها المهندسون وهم يواجهون شتى التحديات والصعاب”، مؤكداً “دعمه الكامل لتحقيق التميز”.

وحث جميع الطلبة في الكليات الهندسية على “المثابرة والعمل الجاد لتحقيق أهدافهم المهنية والوطنية”،  مؤكداً أن “وزارة التعليم العالي تقدم الدعم لشريحة المهندسين سواء خلال الدراسة أو ما بعد التخرج”.

 

المصدر: وكالة الانباء العراقية