شبكة الإعلام تتفق مع مؤسسة الشهداء على آليات جديدة لإبراز تضحيات الشهداء وجرائم البعث

أعلن رئيس شبكة الإعلام العراقي كريم حمادي، اليوم الأربعاء، عن الاتفاق مع مؤسسة الشهداء على آليات جديدة لإبراز دور الشهداء وجرائم البعث، فيما أشار الى تشكيل لجنة مشتركة بهذا الشأن.

وقال حمادي لوكالة الأنباء العراقية (واع): “اتفقنا خلال لقائنا اليوم رئيس مؤسسة الشهداء عبد الإله النائلي الذي زار مقر شبكة الإعلام العراقي اليوم، على آليات جديدة لإبراز دور الشهداء وعوائلهم وجرائم حزب البعث والتضحيات العظيمة التي قدمها الشهداء سواء في فترة النظام البائد أو في الوقت الحالي، فضلاً عن دور الدولة العراقية والحكومة وفقاً لتوجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني”، مبيناً أنه “تم الاتفاق على تزويد شبكة الإعلام العراقي بالوثائق التي تم تنضيدها في مؤسسة الشهداء ولم تنشر سابقاً”.

وأضاف أنه “تم تشكيل لجان مشتركة مع مؤسسة الشهداء ومؤسسات أخرى”، لافتاً الى أن “النتائج ستأتي تباعاً بعد إنجاز جميع الآليات الإعلامية والفنية والتقنية بأسرع وقت ممكن، كي نثبت الطريقة والآليات الجديدة في إبراز معاناة وتضحيات ذوي الشهداء وتطبيق وتنفيذ توجيهات رئيس الوزراء في ذلك عبر منصاتنا العاملة”.

من جانبه، أكد رئيس مؤسسة الشهداء، عبد الإله النائلي لوكالة الأنباء العراقية (واع)، “الاتفاق مع رئيس الشبكة الإعلام العراقي كريم حمادي، لإبراز تضحيات الشهداء ومعاناة ذويهم في زمن النظام المباد وكذلك بعد عام 2003 من خلال جرائم القاعدة وداعش الإرهابيين في برامج القناة العراقية”، لافتاً الى “أننا لمسنا من رئيس شبكة الإعلام العراقي تعاوناً كبيراً في هذا المجال”.

وتابع أن “هناك انتهاكات كبيرة تعرض لها أبناء الشعب العراقي وبالتالي واجب قناة العراقية والقنوات العراقية الأخرى أن تظهر هذه المعاناة”، موضحاً أن “أعداد الشهداء والجرحى تجاوز نصف مليون بين شهيد ومصاب، وهذا العدد الكبير يحتاج الى تعاون جميع مؤسسات الدولة العراقية من أجل خدمة عوائل الشهداء، وإبراز تضحيات الشهداء وجرائم البعث وداعش والقاعدة”.

وذكر أن “قناة العراقية، وهي قناة الدولة الرسمية، سيكون لها دور إيجابي في المرحلة القادمة، كما سيتم تزويد شبكة الإعلام العراقي بوثائق ومؤلفات كثيرة والتي تتواجد لدينا في مؤسسة الشهداء، كي تنتج على شكل أفلام وثائقية وبرامج إذاعية وتلفزيونية حتى يطلع الشعب العراقي عليها”، مشيراً الى أن “دائرة الإعلام والعلاقات العامة في مؤسسة الشهداء متواصلة بشكل مستمر مع شبكة الإعلام العراقي، لتزويدهم بكافة الوثائق الموجودة لدينا، كما وتوجد لدينا مطبوعات ومؤلفات”.

وأوضح أن “ستراتيجيتنا بالعمل هو دعم الإعلام بشكل كبير جداً، والمطبوعات التي ألفها الشهداء أو التي ألفت عن الشهداء، وهذا واجبنا في المؤسسة وواجب الإعلام بأن تنشر المؤلفات عن الشهداء وذويهم”.

 

 

المصدر: وكالة الانباء العراقية