اعترافات متهمين مضاربين بالدولار وتهريب البطاقات والمقامرة

اعترافات مضاربين بالدولار وتهريب البطاقات المصرفية والمقامرة، تم القبض عليهم من قبل مديرية مكافحة الجريمة المنظمة التابعة لوكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية.

المضاربة بالدولار
وقال أحد المتهمين خلال اعترافه بالتورط في المضاربة بأسعار الدولار: إن “ما نقوم به هو سحب الدولار من السوق، وعند ارتفاع أسعاره تتم إعادة بيعه من جديد”.
وأضاف أن “بعض مكاتب شركات الصيرفة أو الكي كارد تعمل بعمليات بيع وشراء الدولار والقيام بحوالات من دون إجازة رسمية”.

تهريب البطاقات المصرفية
وذكر متهم آخر بتهريب البطاقات المصرفية “نقوم بتعبئة البطاقة في العراق بسعر الصرف الرسمي، ثم نسحب الأموال في الإمارات عن طريق الصراف الآلي، ثم نحولها للعراق بسعر السوق الموازي”.
وذكر: “كانت بحوزتي 34 بطاقة استحوذت عليها بشكل غير قانوني حيث أخذت مستمسكات مواطنين بدعوى بيع أجهزة كهربائية بالأقساط واستخدمت المستمسكات بإصدار البطاقات”.

المقامرة عبر (الفوركس)
فيما أكد متهم آخر مارس عمل المقامرة على موقع (الفوركس) أن “موقع الفوركس عبارة عن مضاربة بالعملات العالمية سواء الدولار مقابل اليورو أو اليورو مقابل الين ويدخل بمجال المقامرة”.
وذكر أن “الشركة التي نعمل فيها غير مجازة من قبل البنك المركزي وهيئة الأوراق المالية”، لافتاً الى أن “آلية العمل بالفوركس تتضمن إدخال المواطن دورات عن طريق الاستهداف على الانستغرام أو الفيسبوك، حيث يدخل المواطن دورة بهذا العمل ونقوم بتعليمه في هذا المجال”.
ودعا المواطنين الى “عدم الانجرار لهذه الأمور كونها غير قانونية”.

وأكد مدير إعلام وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية العقيد أحمد محمد في حديثه  أن عمليات القبض على المتورطين بهذه الأعمال تتم وفق القانون تطبيقاً للمادة رقم (2) من قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب رقم (39) لسنة 2015.

 

المصدر: وكالة الانباء العراقية