في عيدها الـ 64.. مسؤولون وقادة أمنيون: وكالة الأنباء العراقية عنوان للمصداقية والدقة والموضوعية

تُطفئ وكالة الأنباء العراقية (واع)، الخميس المقبل التاسع من تشرين الثاني الجاري شمعتها الرابعة والستين، معززة موقعها كوكالة رسمية لم تكتفِ بهذا التمثيل بل حملت مسؤوليتها بأمانة تامة عززتها بمحتوى دقيق ورصين لتقف في صدارة المواقع الإخبارية العراقية دون منافس وفقاً لمتابعيها داخل البلد وخارجه.
وبارك المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء هشام الركابي وكالة الأنباء العراقية في عيدها، وقال في حديثه لـ (واع): “نتقدم بالتهنئة والتبريكات إلى إدارة وكادر وكالة الأنباء العراقية ونأمل بهذه المناسبة أن تستمر في أداء مهمتها الإعلامية على أفضل شكل لتقدم الكلمة الملتزمة بكل معاني الحرفية والمهنية ضمن أخلاقيات العمل الصحفي”.
كما هنأ مستشار رئيس الوزراء للشؤون المالية مظهر محمد صالح وكالة الأنباء العراقية بذكرى تأسيسها وقال في حديثه لـ (واع): “أغتنم حلول الذكرى السنوية لأعبر عن خالص اعتزازي برجالاتها ونسائها والقائمين عليها وأثمن في الوقت نفسه نجاحاتها الموضوعية المبهرة، فضلاً عن المسار الذي قطعته الوكالة وهي تؤسس لمستقبل المعلومة الصادقة في مجتمع الوعي والإعلام في بلدنا العراق العزيز”.
وأضاف، “كما جسدت الوكالة معاني السيادة والوحدة الوطنية بأدق صورها في عصر رقمي اشتدت فيه درجات التنافس والتداخل الهائل بين وسائط نقل المعلومات وتداولها الرقمي المتسارع والمتداخل على مسارات الحياة كافة”.
وتابع “وأود أن أضيف أن وكالة الأنباء العراقية وعبر مسيرتها المهنية والوطنية باتت مرتكزاً للحياة الديمقراطية وأداة أساسية للتعبير عن التنوع والتعددية في بلادنا، كما غدت مرتكزاً للتقدم والتضامن الاجتماعي والوطني والتنمية الاقتصادية المستدامة والسير على وفق الدستور والمنهاج الحكومي وهما يشكلان بلا ريب الرؤية الإستراتيجية التي تعتمدها الوكالة على المستوى المهني والثقافي”.
ويقول نائب قائد العمليات المشتركة الفريق أول ركن قيس المحمداوي في حديثه لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن “وكالة الأنباء العراقية وشبكة الإعلام العراقي تمثلان عنوان القيم الوطنية الأصيلة وانعكاس حاضر العراق وبسالة رجاله وإبداعات أبنائه في الماضي والحاضر وتطلعات شعبه في المستقبل”.
وتمنى المحمداوي التوفيق لكوادر وكالة الأنباء العراقية في عيدها وكوادر الزملاء في شبكة الإعلام العراقي واستمرار عملهم الرصين لإيصال الكلمة الوطنية ومشاهد انتصارات قواتنا المسلحة إلى العالم أجمع.
بدوره، يؤكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول في حديثه لـ (واع)، أن “وكالة الأنباء العراقية دأبت على نقل الحقيقة الوطنية والإسهام في حفظ السلم الأهلي وتدعيم أركان الولاء الوطني بمهنية عالية”.
وأضاف، “فهي لا تفشي سرا عسكرياً ولا تحجب الحقيقة، وتستمر في دورها الوطني بأداءٍ متوازن ودقيق يحسن إيصال الحدث، فتحية لهؤلاء الأبطال الذين تمكنوا على طول هذه السنوات من الحفاظ على هذه المسيرة الغراء بالعمل ليلاً ونهاراً بلا ملل ولا تلكؤ، ومبارك عيدكم الرابع الستون”.
وبارك رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار حيدر محمد مكية، الذكرى السنوية لتأسيس وكالة الأنباء العراقية، مؤكدا أنها مثلت المنبر الحر والمهني المواكب لكل تطورات القطاع الاستثماري والاقتصادي في العراق.
وأضاف في حديثه لـ (واع)، أن “كادر وكالة الأنباء العراقية ممثلا بمديرها العام ستار العرداوي وكادرها يستحقون التقدير والاحترام على ما يبذلونه من جهد رصين ومتفانٍ ونحن على ثقة بأنها ستبقى محل صدارة وتميز في نشر الأخبار الدقيقة، والسباقة في المحافل الإخبارية بالحصول على المعلومات ضمن الأطر والسياقات المعتمدة والرصينة”.
عضو اللجنة المالية النيابية مصطفى الكرعاوي بارك بدوره وكالة الأنباء العراقية بذكرى تأسيسها الـ 64، وقال في حديثه لـ (واع): إن “وكالة الأنباء العراقية أثبتت برصانة محتواها أنها على قدر المسؤولية التي رميت على عاتقها ما جعلها مصدرا موثوقا في محتواها ومتابعتها السريعة التي تلبي حاجة الجمهور ومختلف شرائح المجتمع الباحث عن المعلومة الدقيقة والوافية”.
وبهذه المناسبة، تؤكد وكالة الأنباء العراقية (واع) بكوادرها كافة إصرارها على الاستمرار بعملها الدؤوب دعما لمسيرة الإعلام الوطني متمسكة بالدقة والموضوعية والمهنية والرصانة في المحتوى ومؤكدة دورها البنّاء الداعم لمسيرة الحكومة والبرلمان والشعب في خدمة وطننا العزيز كل من موقعه ودوره في عملية البناء والتقدم وتعزيز الوحدة الوطنية.

المصدر: وكالة الانباء العراقية