قراءة تحليلية في مباراة القوة الجوية والاتحاد السعودي

أكد المدرب الكروي علي وهيب أن نتيجة مباراة القوة الجوية امام مضيفه فريق الاتحاد السعودي ضمن بطولة دوري ابطال اسيا والتي انتهت (1-0) لصالح لفريق السعودي، كانت متوقعة نظراً للفارق الكبير بين الفريقين من حيث الامكانيات المادية والبشرية.

وقال وهيب في تصريح خص به وكالة الانباء العراقية(واع): إن” الكابتن أيوب اوديشو كان واضحاً من خلال أسلوبه المتبع (دفاع المنطقة) حيث لعب بخمسة مدافعين وبطريقة (5-4-1) واعتمد على الهجمات المرتدة التي كان باستطاعته ان يخطر المرمى السعودي لو كان هناك لاعب هداف بإمكانه ان يسجل من انصاف الفرص “.

وأضاف ان “فريق القوة الجوية قدم مباراة دفاعية تكتيكية جيدة جداً على الرغم من الأخطاء الكثيرة التي وقعت في خط الدفاع المكون من خمسة لاعبين وأربعة لاعبين امامهم في الوسط لكن للأسف الشديد كانت هناك ثغرات واضحة ،مبيناً انها كانت مجرد واجبات ووضع لاعبين بدون تطبيق مفردات كرة القدم حيث ضرب خط الدفاع بشكل كبير جداً “.

وأوضح ان” جهة يسار الجوية كانت مصدر إزعاج وخطورة فريق الاتحاد من خلال وضع همام طارق والذي لم يكن في يومه وكان بإمكان فريق الاتحاد ان يخرج بنتيجة عالية لولا براعة الحارس محمد حميد،  لكن النتيجة كانت متوقعة من حيث الفوارق والامكانيات ومن خلال الاستقطابات ومجموعة اللاعبين وخاصة المحترفين منهم  حيث قدم اللاعب المحلي اكثر من اللاعب المحترف الذي كان من المفترض ان يقدم إضافة كبيرة للفريق لكننا وجدناه لم يقدم شيئا يذكر”.

وبين ان ” تغييرات الكابتن أيوب جاءت مركز بمركز وكانت أخطاء الجوية حاضرة حتى الدقائق الأخيرة من المباراة وخاصة جهة اليسار التي اعتمد عليها فريق الاتحاد ولم يجد التغير بحسن رائد نفعاً حيث لم يكن موفقاً إضافة الى تواجد خمسة لاعبين من القوة الجوية داخل منطقة الجزاء لم يتمكنوا من ابعاد كرة الهدف”.

 

المصدر: وكالة الانباء العراقية