الحسناوي: الضمان الصحي يؤكد أولويات الحكومة لتلبية حاجة المواطن

أكد وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي، اليوم الخميس، أن الضمان الصحي هو مشروع خدمي يؤكد أولويات الحكومة لتلبية حاجة المواطن، فيما شدد على أهمية منح الفحوصات الضرورية التشخيصية للمراجع.

وقال بيان للوزارة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إنه” بإشراف وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي ميدانيا، نفذت وزارة الصحة الممارسة الافتراضية لتقديم خدمات الضمان الصحي في دار التمريض الخاص بمدينة الطب”.
وأضاف البيان، أن” الوزير اطلع على الممارسة الافتراضية ابتداءً من دخول المريض الطالب للخدمة الصحية ولحين انتهاء الإجراءات المتبعة، أجرى خلالها جولة في أروقة دار التمريض لمتابعة الإجراءات والآليات المحددة وفق تعليمات الضمان الصحي”.
وأشار البيان، إلى أنه” على هامش الممارسة الافتراضية ترأس الوزير اجتماعا مع مديري الأقسام والأجنحة في الضمان الصحي والمستشفيات المشمولة بالمرحلة الأولى لتطبيق قانون الضمان الصحي”.
وأكد الوزير خلال الاجتماع، أن” الغرض من الممارسة الافتراضية هو تشخيص المعوقات لمعالجتها قبيل الانطلاق الرسمي للضمان الصحي بمرحلته الأولى في الفترة المقبلة”.
وشدد الحسناوي بحسب البيان على” أهمية إعطاء الفحوصات الضرورية التشخيصية للمراجع والمرونة في التعامل والاهتمام بالمرضى وأهمية الربط الإلكتروني تدريجيا لكافة مراحل وخدمات الضمان الصحي”.
ولفت، إلى أن “الضمان الصحي هو مشروع خدمي يلبي بالأساس حاجة المواطن الصحية ويؤكد على وضع الحكومة القطاع الصحي ضمن أولوياتها”.

المصدر: وكالة الانباء العراقية