الشركة العامة لخدمات البريد: الأيام المقبلة ستشهد نقلة نوعية وزيادة في الإيرادات

أكدت الشركة العامة لخدمات البريد والتوفير، اليوم الأربعاء، أن الأيام المقبلة ستشهد نقلة نوعية وزيادة في إيرادات الشركة، فيما أشارت الى المضي بتحقيق مشاريع ستراتيجية وصولاً لقطاع بريدي متطور.

وقالت مدير الشركة زينب عبد الصاحب، خلال مؤتمر مشروع بطاقة التوفير الذكية، حضره مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع): إنه “بجهود من العاملين في الوزارة وبدعم مباشر من وزيرة الاتصالات هيام الياسري، باشر العراق اليوم ولأول مرة تنفيذ أحد أهم تطبيقات الدفع الإلكتروني تنفيذاً لتوجيه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني باعتماد مشاريع التحول الرقمي والحوكمة الإلكترونية، وبالتعاون مع الشركة العالمية للبطاقة الذكية إحدى الشركات العراقية الرائدة في هذا المجال”.

وأشارت، الى أن “المشروع سيوفر للمواطن خدمة التوفير باستخدام البطاقة الإلكترونية بدل الدفتر الورقي التقليدي”، مبينة أن “من اهم خصائصه القضاء على أية محاولة غش أو تلاعب في حسابات المواطنين، بالإضافة الى أمان وموثوقية ومحمية البطاقة ففي حال تعرضها للخرق بالإمكان الاتصال بخدمة الزبائن وإبلاغهم وإغلاق البطاقة بشكل مباشر، فضلاً عن تسهيل الحسابات والتحاسب لموظفي الشركة”.

وأضافت، أن “المشروع سيعمل على تيسير وإتاحة عملية السحب والإيداع الحر ولأول مرة بالعراق، كما أنه سيسهم في نشر ثقافة استخدام الدفع الإلكتروني في الشراء والبيع بدل اعتماد النقد وهذا ما تسعى إليه الحكومة، خاصة وأنه سينفع الاقتصاد ويوفر سيولة نقدية”.

ولفتت، الى أن “عدد المشتركين الحاليين بلغ 83 ألف مشترك، ومن خلال التسهيلات التي يتم تقديمها نطمح لأن يزداد العدد”، منوهة بأن “عدد المكاتب البريدية بلغت 276 مكتباً متوفراً حالياً ولا يوجد أي مصرف بالعراق يمتلك هذا الكم الهائل من الانتشار”.

وأكدت، على “المضي في تحقيق الأهداف والمشاريع الستراتيجية وصولاً لقطاع بريدي متطور رغم التحديات”، مشيرة الى أن “الأيام المقبلة ستشهد انتقال البريد نقلة نوعية لتقديم أفضل الخدمات وزيادة إيرادات الشركة”.

 

المصدر: وكالة الانباء العراقية