غداً انطلاق منافسات بطولة آسيا بالكاياك والكانوي بمشاركة العراق

تنطلق يوم غدٍ الاربعاء في أوزبكستان منافسات بطولة آسيا بالكاياك والكانوي تحت 23 عاماً وتستمر حتى مطلع أيار المقبل بمشاركة منتخبنا الوطني .

وقال رئيس الاتحاد العراقي للعبة ماجد صالح في تصريح خص به صحيفة الصباح وتابعته وكالة الانباء العراقية (واع)،اليوم الثلاثاء، ان ” الوفد العراقي غادر أمس الاثنين إلى أوزبكستان للدخول في المعترك الآسيوي للعبة بمشاركة أقوى المنتخبات الآسيوية، مشيراً إلى أن لاعبي المنتخب دخلوا معسكراً تدريبياً في بحيرة دوكان استمر زهاء شهرين بإشراف المدرب الإيراني اراج إقليمي تحضيراً لهذه المشاركة المهمة التي نعدها تحضيرية لمنافسات دورة الألعاب الآسيوية التي ستقام في الصين خلال العام الحالي”.
واضاف صالح ان ” ضعف ميزانية الاتحاد التي تبلغ(200) مليون دينار جعلتنا نقلص الوفد من( 12 إلى 5 ) لاعبين فقط، مبيناً أن سعر التذكرة الواحدة (ذهاباً  وإياباً) إلى أوزبكستان يبلــغ(2000) دولار، وبالتالي فإن ضعف هذه الميزانية في ظل التكاليف الباهظة للأدوات الخاصة باللعبة تؤدي إلى عدم تمكننا من تنفيذ البرامج الخاصة بتطوير المنتخب الوطني الذي يحتاج إلى مشاركات عدة بغية الاحتكاك واكتساب الخبرة”.
وأوضح أن ” المشاركة العراقية ستكون في فعالية الفردي والزوجي والرباعي (كاياك) وأيضاً في فردي وزوجي الكانوي لمسافات (200 م،500م، 1000م)”.

 

 

 

المصدر: وكالة الانباء العراقية