الأحوال المدنية: افتتاح 5 مكاتب لإصدار الجواز الإلكتروني بالمحافظات
أكدت مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة، اليوم الخميس، أن مكاتب الجوازات الالكترونية ستفتح تباعاً، فيما حدد آلية التقديم على الجواز الالكتروني وتضع شروطاً للحصول عليه”.وقال مدير عام الأحوال المدنية والجوازات والإقامة اللواء رياض جندي الكعبي، في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “مكاتب الجوازات الالكترونية ستفتح تباعاً بعد إتمام الأبنية التحتية الخاصة بها”.
وأشار، إلى أن “الأسبوع المقبل سيفتح مكتب الكاظمية وبعدها مكتب الكرادة، فضلاً عن 5 مكاتب ستفتح في المحافظات تباعاً”.
وأوضح، أن “المواطنين ممن قدموا على الجواز العادي سيتم منحهم الجواز العادي الخام، أما المواطنون المنتهية جوازاتهم ولم يقدموا على الجواز العادي فسيتم منحهم الالكتروني بحسب آلية التقديم من خلال المكاتب التي افتتحت في بغداد حصراً”.
وأضاف، “لا يحق للمواطن أن يغيّر جوازه العادي الى الالكتروني، الا بعد نفاذ جوازه الورقي بشكل رسمي”.
المصدر: وكالة الانباء العراقية