إنجاز الربط الإلكتروني مع الإقليم

كشفت الأمانة العامة لمجلس الوزراء عن إنجاز الربط الإلكتروني الخاص بإصدار الوثائق مع إقليم كردستان، مؤكدة وجود تنسيق عال بين بغداد وأربيل لأتمتة التعاملات الحكومية.

وقال المتحدث باسم الأمانة العامة لمجلس الوزراء حيدر مجيد، لـ واع: إن الأمانة العامة لمجلس الوزراء تواصل تنسيقها المباشر وتواصلها مع جميع المؤسسات الحكومية بصورة عامة والمحافظات بصورة خاصة من أجل العمل على أتمتة جميع التعاملات الحكومية.

وأضاف، أن المرحلة الأولى من هذه الأعمال انتهت متمثلة ببرنامج إدارة الوثائق الإلكتروني الخاص برابط الأمانة العامة لمجلس الوزراء بجميع الوزارات، مبيناً أن البرنامج يتيح الآن تداول جميع الوثائق الرسمية بين الأمانة العامة والوزارات.

وأشار مجيد، إلى أن الأمانة العامة بصدد الذهاب نحو المرحلة الثانية التي سيتم فيها ربط الجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات بهذا النظام الذي يتيح عملية تداول الوثائق رسمياً وإنهاء العمل الورقي وتجاوز البيروقراطية والروتين، فضلاً عن الإسراع في إنجاز المعاملات الخاصة بالمواطنين، وكذلك الإجراءات المتعلقة في ما بين المؤسسات الرسمية، ويقضي على الفساد.

وبشأن الربط الإلكتروني بين بغداد وحكومة كردستان، أكد مجيد، أن دائرة مركز البيانات الوطني، أنجزت عملية الربط الإلكتروني بين الحكومة المركزية وحكومة كردستان، وهناك تنسيق عالي المستوى واجتماعات تداولية بين إدارة مركز البيانات الوطني وممثلية إقليم كردستان.

وتابع أنه تم إنجاز الربط الإلكتروني في موضوع صحة الصدور وإلغاء التعامل الورقي في الكثير من المعاملات.

المصدر : جريدة الصباح.