بدور حسين.. عراقية تتحدى التقاليد بقبضات الملاكمة

تمارس بدور حسين رياضتها المفضلة محطمة القيود الاجتماعية الخانقة التي تكبِّل تطلعاتها الرياضية رافعةً قبضتيها موجهةً لكماتها المتلاحقة لتبرهن على قدرتها في مجاراة الرجال في تحقيق الإنجازات بجميع الرياضات .

وتحدثت بدور، وهي لاعبة ملاكمة بنادي صندوق الإسكان والبالغة من العمر 24 عاماً، عن بداياتها في هذه اللعبة، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، قائلة:” أحببت ألعاب الفنون القتالية منذ الطفولة متأثرة بالأفلام السينمائية التي شدتني لممارسة هذه الرياضات رغم أن ممارستها تثير الكثير من الاستغراب والجدل، لا سيما في مجتمعنا العراقي”.
وأضافت بدور، أن” الخوف كان يتملكها عندما مارست الملاكمة على أرض الواقع وكانت مترددة من الضربات ، ولكن مع التدريب المتواصل تمكنت من التغلب على مخاوفها وأصبح الأمر طبيعياً بالنسبة لها خصوصاً بعد التشجيع والدعم المعنوي اللذين تلقتهما من المقربين لها “.
وواصلت بدور، إن” الرياضة النسوية لا تلقى اهتماماً من قبل الجهات المسؤولة عن الرياضة ، كما أن الملاكمة تعاني كبقية الألعاب في العراق من غياب البنى التحتية ومراكز التدريب المتخصصة وكذلك الافتقار إلى التجهيزات بالنسبة لفرق النساء”.
وتابعت بدور، أن” لعبة الملاكمة تعزز الثقة بالنفس وتمنح لاعبيها قوة نفسية وجسدية للدفاع عن النفس والمنافسة على ألقاب البطولات”، مبينةً، أن ” طموحها غير محدود في هذه اللعبة وتسعى للمشاركة في البطولات الخارجية وتحقيق الإنجازات وتوصيل رسالة إلى المجتمع بأن الأنثى قادرة على تحقيق أحلامها وفي جميع الأصعدة والنشاطات الرياضية التي كانت حكراً على الذكور “.

 

المصدر: وكالة الانباء العراقية