مجمعات ماء جديدة في الديوانية

نتيجة قدم مجمعات الماء وتهالك بعضها وتكسر أنابيب النقل الممدودة تحت الأرض وغيرها من المشكلات، تعاني العديد من القرى والمناطق ذات الكثافة السكانية في محافظة الديوانية من أزمة  مياه أثرت سلباً في حصولها على الكميات الكافية والخالية من التلوث.
بالمقابل، أعلنت الحكومة المحلية في الديوانية مباشرتها بانشاء مجمعات ماء جديدة للتغلب على الأزمة.
وقال المعاون الفني للمحافظ أسعد المعموري لـ”الصباح”: إن الملاكات الفنية التابعة للمحافظة باشرت إنشاء عدد من مشاريع الماء في مناطق متفرقة.
وأوضح أن المشاريع تمثلت بإقامة مجمعات ماء جديدة وأعمال صيانة لمجمعات ماء أخرى  في قرى أبو كفوف وغضيب والحصن وكويسة والكريطية وام الورد والحدادي والشويخي والعويجة وغيرها، إذ يعاني الأهالي من شح مياه الشرب خصوصاً في فصل الصيف. وأكد المعموري خضوع المشاريع للمتابعة المستمرة لغرض إنجازها خلال المدة المحددة ووفق المواصفات المطلوبة، محذراً في الوقت ذاته الشركات والمقاولين من إجراءات عقابية صارمة في حال تعرض المشاريع الواقعة في عهدتهم للتلكؤ.
وبينت مديرية ماء الديوانية، في تصريح سابق، أنه حتى عند إضافة الكلور، فإن المستويات العالية من التعكر أو الملح في الماء تجعل الكلورة (إضافة الكلور) أقل فعالية لقتل البكتيريا، كما أن شبكات الأنابيب في الغالب مشققة، وتسمح بدخول المياه الجوفية الملوّثة إلى الشبكات.

المصدر : جريدة الصباح