طقس العراق.. تصاعد للغبار وانخفاض في درجات الحرارة

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الجمعة، عن تفاصيل حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تصاعداً للغبار وانخفاضاً في درجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن ” الطقس ليوم غد السبت سيكون على العموم صحواً الى غائم جزئي ، ودرجات الحرارة ستنخفض قليلاً عن اليوم السابق في عموم البلاد ” ، مبينا ان ” درجات الحرارة العظمي ستكون في بغداد وديالى 32 ، والانبار وصلاح الدين 31، واربيل ونينوى 28، وكربلاء المقدسة وبابل 32، وميسان 35، والديوانية والنجف الاشرف وذي قار والمثنى والبصرة 36″.

وأضاف: ” أما في يوم الاحد فسيكون الطقس صحواً في المنطقتين الوسطى والجنوبية وغائماً جزئياً الى غائم في المنطقة الشمالية، ودرجات الحرارة ستنخفض قليلاً في العموم، والرياح تنشط نهاراً مسببة تصاعد للغبار”.

وأشار إلى أن ” الاثنين المقبل ، سيكون الطقس صحواً في المنطقتين الوسطى والجنوبية مع تصاعد للغبار فيها، وغائماً في المنطقة الشمالية، ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً في المنطقتين الوسطى والجنوبية، ومقاربة في المنطقة الشمالية، وتنشط الرياح مسببة تصاعد للغبار”.

وأوضح أن “الحالة الجوية المتوقعة للبلاد ليوم الثلاثاء المقبل، سيكون الطقس على العموم صحواً وظهور بعض الغيوم في المنطقة الشمالية، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والشمالية وتنخفض قليلاً في المنطقة الجنوبية وتنشط الرياح مسببة تصاعد للغبار”.

 

المصدر : وكالة الانباء العراقية