رئيس الوزراء يرحب بإعادة افتتاح السفارة السويسرية بعد نحو 33 عاماً من غلقها

رحب رئيس مجلس الوزراء ، محمد شياع السوداني ، اليوم السبت ، بإعادة افتتاح السفارة السويسرية بعد نحو 33 عاماً من غلقها ، فيما اكد ان هذه خطوة مهمة ومرحلة جديدة من العلاقات بين البلدين.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) ، أن ” رئيس الوزراء استقبل سفير الاتحاد السويسري المقيم لدى العراق ، دانيل هون ، وهو أوّل سفير لبلاده بعد إعادة افتتاح السفارة السويسرية ببغداد”.
ورحب رئيس مجلس الوزراء، بحسب البيان ، ” بإعادة افتتاح السفارة السويسرية بعد نحو 33 عاماً من غلقها ، وعدّ ذلك خطوة مهمة ومرحلة جديدة من العلاقات بين البلدين ، مؤكداً أهمية تفعيل لجان العمل المشتركة ، بما يسهم في المزيد من التعاون الثنائي المثمر”.
واضاف البيان ، أن ” اللقاء شهد التأكيد على الرغبة المتبادلة في تعزيز العلاقات العراقية الأوروبية ، خصوصاً في ظل ما يشهده العراق من وضع أمني مستقر ، ونهضة تنموية شملت جميع القطاعات الاقتصادية الحيوية، ودعم الحكومة بيئةَ العمل والاستثمار، وإيجاد الشراكات الاقتصادية البناءة “.
من جانبه ، أكد السفير أن ” إعادة افتتاح سفارة بلاده في بغداد ستسهم في تعزيز العلاقات المتبادلة ، وتساعد على تواجد الشركات السويسرية للعمل في العراق والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة “.
وتابع البيان، أن ” اللقاء تطرق إلى العدوان الصهيوني المستمر على غزّة ولبنان ، واستهدافه المدنيين العُزّل ، ودور الاتحاد الأوروبي في وقف هذه المجزرة ، وموقف المجتمع الدولي المطلوب للحدّ من توسعة الصراع في المنطقة ، وما يشكله من مخاطر وتهديدات للأمن الإقليمي والدولي “.

 

 

المصدر : وكالة الانباء العراقية