بعد توقف طويل.. عودة العمل بملعب السنبلة في الديوانية

بوتيرة عمل عالية ومتواصلة ليلاً ونهاراً أستأنفت اعمال بناء ملعب السنبلة بمحافظة الديوانية الذي يتسع لثلاثين الف متفرج بعد توقف دام لاكثر من عشر سنوات .

وقال مدير شباب ورياضة الديوانية سعد عبد الامير في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع) أن ”  اولى لمسات بناء الملعب كانت عام 2012 لكن العمل توقف لاكثر من عشر سنوات لأسباب مالية وكانت نسبة الإنجاز لغاية عام 2022 تبلغ 57 % ، مبيناً أن مساحة انشاء الملعب تصل 155دونماً ونفذ المشروع وفقاً لمواصفات فنية وعالمية “.

وأضاف أن ” مشروع ملعب السنبلة يعد من مشاريع وزارة الشباب والرياضة وبعد الاطلاع على سير العمل من قبل الشركة المنفذة وجدنا نسب انجاز وصلت الى(58.6) والعمل مستمر بوتيرة متصاعدة حيث بدء العمل من أواخر شهر تموز لعام 2024 وتم الاطلاع على أهم المعوقات التي تواجه إنجاز المشروع ونأمل إنجازه في الوقت المحدد”.

من جهته أكد رئيس لجنة المشاريع الاستثمارية والشباب حسن ادنين الهلالي لواع” أهمية ملعب السنبلة البالغة في دعم الأنشطة الرياضية والشبابية في المنطقة وتعزيز البنية التحتية الرياضية في المحافظة ليكون معلماً رياضيآ بارزاً يخدم أبناء المحافظة ويحقق طموحاتهم الرياضية عند اكتماله “.

من جانبه قال المهندس المقيم علاء حمودي  من دائرة المشرف العامل واع أن “العمل بملعب السنبلة الرياضي استأنف من قبل الشركة التركية المنفذة  بعد توقفة لسنوات وشملت الاعمال اللبخ وأعمال السيراميك وشبكة الكهرباء وأعمال ميكانيكية وأعمال ملاعب التدريب والعمل يسير بوتيرة متصاعدة ،مشيراً الى أن كلفة المشروع بلغت  114,500,000,000 دينار ومدة تنفيذه عام ونصف”.

المصدر : وكالة الانباء العراقية