وزيرة المالية توقع اتفاقية تمويل تجهيز منظومات الري مع سفير النمسا

وقعت وزيرة المالية، طيف سامي، اليوم الثلاثاء، اتفاقية تمويل مع سفير النمسا في العراق، أندريا ناسي، لتجهيز منظومات الري لصالح وزارة الزراعة.

وقالت وزيرة المالية، طيف سامي، خلال توقيع اتفاقية قرض تمويل مشروع تجهيز منظومات الري بالرش المحوري لصالح وزارة الزراعة مع سفير النمسا في العراق اندريا ناسي، وحضره مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع): “استكملنا إجراءات توقيع العقد الذي سيخدم وزارة الزراعة لتجهيز منظومات الري بالرش المحوري”.
وأضافت، أن “الاتفاقية بين جمهورية العراق وجمهورية النمسا تتضمن قرضا مدرجا في قانون الموازنة لعام 2023، بقيمة إجمالية تبلغ  (278,669,800) يورو”.
بدوره، أشار سفير النمسا في العراق، أندريا ناسي، الى أن: “توقيع اتفاقية القرض لتجهيز منظومات الري المحوري مع شركة بور النمساوية نيابة عن حكومة النمسا يعكس التعاون المشترك بين أصدقائنا، وبدعم رئيس الوزراء محمد شياع السوداني”، مؤكداً أن “النمسا ملتزمة بالتعاون مع العراق، وتطلع إلى مزيد من الشراكة”.
من جانبه، قال مدير شركة بور في العراق، دلشير عز الدين رسول: إن “القرض يقدر بحوالي 300 مليون دولار”، معربا عن “شكره لرئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني لمساهمته المباشرة في إنجاز القرض، كما ثمن جهود وزير الزراعة في دعم القرض وتسهيل الإجراءات، كم قدم الشكر الى وزيرة المالية على استعجالها في إنجاز الإجراءات”.
وأضاف، أن “العقد يتضمن توفير 5 آلاف مرشة تُوزع على جميع محافظات العراق خلال 18 شهرا، وفقًا للجدول المقدم من وزارة الزراعة”، مبينا أن “هناك نوعين من المرشات: النوع الأول تغطي المرشة الواحدة 60 دونما، والنوع الآخر يغطي 80 دونما”.

 

المصدر : وكالة الانباء العراقية