مجلس القضاء الأعلى يوجه باتخاذ الإجراءات القانونية بحق رئيس هيئة النزاهة

عقد مجلس القضاء الأعلى ، اليوم الاثنين ، جلسته العاشرة برئاسة رئيس محكمة التمييز الاتحادية القاضي فائق زيدان ، فيما قرر اتخاذ الإجراءات القانونية بحق رئيس هيئة النزاهة حيدر حنون لما ورد من إساءة منه بحق المجلس.

وذكر بيان للقضاء تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) ، ان ” مجلس القضاء الأعلى عقد جلسته العاشرة برئاسة رئيس محكمة التمييز الاتحادية القاضي فائق زيدان وتم خلالها ترقية عدد من القضاة وأعضاء الادعاء العام و إقرار التشكيلات في بعض رئاسات الاستئناف وفق المقترح المقدم من رئاسة الاستئناف “.

وأضاف، انه  ” تم إقرار انتداب عدد من القضاة وأعضاء الادعاء العام بناءً على مقتضيات المصلحة العامة “، مشيرا الى ان ” المجلس اقر إعادة تشكيل اللجنة القضائية المشتركة بين مجلس القضاء الأعلى ومجلس قضاء إقليم كردستان لغرض إيجاد الحلول لإشكاليات العمل القضائي المشترك “.

وناقش المجلس ، بحسب البيان ، ” ما أدلى به رئيس هيئة النزاهة بالوكالة حيدر حنون في المؤتمر الصحفي المنعقد في هيئة النزاهة بتاريخ 1 /7 /2024 والمؤتمر الصحفي المنعقد في اربيل بتاريخ 4 /9 /2024 وتبين من خلال تقرير رئيس هيئة الاشراف القضائي الذي حقق في كل ما اثير في المؤتمر الصحفي المنعقد في اربيل بأنه مجرد ادعاءات غير صحيحة القصد منها تضليل الرأي العام وكانت رد فعل لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقه عن موضوع قطعة الارض المخصصة لدائرة التسجيل العقاري في ميسان “.

وتابع : “بالنظر لما ورد من اساءة بحق القضاء قرر المجلس مفاتحة محكمة تحقيق الكرخ الثالثة لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقه كما قرر المجلس توجيه شكر وتقدير باسم مجلس القضاء الأعلى الى قاضي أول محكمة تحقيق الكرخ الثانية ضياء جعفر لفتة لجهوده المتميزة في انجاز الإعمال الموكلة إليه”.

المصدر : وكالة الانباء العراقية