الجزائر تستعد للتصويت على اختيار رئيس جديد غداً السبت

يتواصل تصويت الجزائريين في الخارج لاختيار رئيس جديد للبلاد، بينما تفتح صناديق الاقتراع للناخبين في الداخل ، البالغ عددهم 24 مليون ناخب ، يوم غد السبت .

وتشرف على تنظيم الانتخابات ، السلطة المستقلة للانتخابات عبر تنظيم القوائم الانتخابية ، وتحديد مراكز الاقتراع والمشرفين عليها ، وفيما تغيب أصوات المترشحين خلال مرحلة الصمت الانتخابي ، تتواصل استعدادات الأجهزة التنظيمية والأمنية.

وفي العاصمة الجزائرية ، قال ممثلو سلطة الانتخابات إن ” العمل كان يجري على قدم وساق خلال الأسابيع القليلة الماضية ، لضمان استكمال تجهيزات المكاتب الانتخابية المختلفة ، وتعيين المشرفين على الانتخابات ، الذين يصل عددهم لسبعة أفراد لكل مكتب انتخابي.

وقال منسق سلطة الانتخابات في ولاية الجزائر مولود بن ناصف : ” في الجزائر العاصمة بلغ عدد الناخبين أكثر من 1.9 مليون ناخب ، وأعددنا لهذا الغرض جوانب اخرى متعلقة بممارسة المواطن حقه السياسي.

وأضاف: ” يمكن أن أقول إن لدينا 658 مركز انتخابي ، بها عدد من المكاتب المؤهلة لاستقبال الناخبين المسجلين .. 5342 مكتبا انتخابيا على مستوى العاصمة الجزائر .

من جانبها ، أعلنت الحماية المدنية ، أنها وفرت أكثر من 25 ألفا من عناصرها لضمان سير العملية الانتخابية بسلاسة، وجهزت أكثر من 800 سيارة إسعاف، بالإضافة إلى 761 شاحنة إطفاء.

المصدر: سكاي نيوز