مستشار حكومي يعلن الموافقة على تعيين أكثر من 57 الفاً من ذوي المهن الصحية

أعلن مستشار رئيس الوزراء قاسم الظالمي، اليوم الخميس، عن مقترح لتعيين أكثر من 57 ألف خريج من ذوي المهن الصحية، وفيما أشار الى موافقة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني على مقترح التعيين، أكد أن المقترح متوقف على تصويت مجلس الوزراء.

وقال الظالمي لوكالة الأنباء العراقية (واع): “خلال متابعتنا لقضية تعيين المهن الصحية، ولدى لقاؤنا بالنقباء والممثلين، اعتمدنا كتاب نقابة الصيادلة والذي تم رفعه الى مكتب رئيس الوزراء بدعم وتعزيز القانون على أنه سارٍ وهو قانون رقم 6 لسنة 2000 الخاصة بالمهن الصحية، فكانت الإجابة أن القانون سارٍ لتتم بعدها مفاتحة الأمانة العامة لمجلس الوزراء وتصدير القرار أنه سارٍ لغاية الان”، مبينا ان “الأمانة العامة فاتحت وزارة الصحة ووزارة المالية ومجلس الخدمة بأن يكون هناك استكمال للدرجات الوظيفية وسد النقص الحاصل بالتعيينات”.

وأضاف أنه “بعد التواصل مع وزراء الصحة والتخطيط والمالية بصدد هذا الجانب، كانت متطلباتها أن تكون هناك موافقة صريحة من رئيس الوزراء على إضافة هذه الدرجات وسد النقص”، مشيرا الى أنه “تم رفع مذكرة مشتركة من خلالنا مع مستشار رئيس الوزراء لشؤون الصحة صالح ضمد واقترحنا فيها سد النقص الحاصل لهذه الدرجات وعددها 57 ألفاً و664 درجة بدلاً من 29 ألفاً و882 درجة على ان يشمل الجميع وتمت الموافقة على شمول أعداد المهن الصحية بالكامل”.

وذكر “كان على عاتق وزارة المالية طرح هذا النقص في مجلس الوزراء وبالتوافق مع وزير الصحة، على ان يتم التصويت عليه”، لافتا الى ان “هذا الموضوع سيطرح أمام مجلس الوزراء”.

وبين أن “بعض مواقع التواصل الاجتماعي نشرت تزييفاً للكتب الرسمية التي صدرت من مكتب رئيس الوزراء بإضافة فقرات لها ورفع اخرى”، لافتا الى أنه “سيتم نشر الكتاب الرسمي الأخير ليكون واضحاً أمام خريجي المهن الصحية”.

وذكر ان “الأمر متروك لمجلس الوزراء  لإضافة النقص وسنكون على متابعة مع الممثل العام للمهن الصحية حسن العبودي، حيث التقينا به اليوم ووضحنا له جميع الكتب الرسمية التي صدرت وسنتواصل معه بوصفه ممثلاً عاماً عن المهن الصحية”.

المصدر : وكالة الانباء العراقية