رئيس الوزراء يوجه الوزارات بالإسراع في تقديم رؤيتها للمشاريع التي ستندرج ضمن ميناء الفاو الكبير

وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، الوزارات بالإسراع في تقديم رؤيتها للمشاريع التي ستندرج ضمن ميناء الفاو الكبير.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن “السوداني ترأس اجتماعاً خصص لمتابعة التقدم في إنجاز مشروع ميناء الفاو الكبير، بحضور ممثلين عن شركة دايو الكورية، وشركة تكنيتال الإيطالية الاستشارية للمشروع”.

وأضاف أن “رئيس مجلس الوزراء اطلع على تفاصيل سير العمل في المشاريع الرئيسة في الميناء، وتطابق التنفيذ مع المسار الزمني المخطط لها، من أجل إكمال هذا المشروع الاستراتيجي الذي سيحقق نقلة نوعية للعراق، بما يتضمنه من مشاريع ملحقة به”.

ووجه رئيس مجلس الوزراء بحسب البيان “بتشكيل لجنة برئاسة رئيس هيئة المستشارين في مكتب رئيس مجلس الوزراء، والمستشار الفني لرئيس مجلس الوزراء ومستشاره لشؤون النقل، ومديري الموانئ والسكك، وممثلين عن وزارات؛ الكهرباء، والدفاع، والتجارة، والإعمار والإسكان والبلديات، والنفط، والصناعة، تعمل على تقديم الرؤية النهائية للمؤسسات التي سيشتمل عليها ميناء الفاو الكبير، خلال شهر، بالنظر لما لهذا المشروع من صلة بجميع مؤسسات الدولة، وخصوصاً الوزارات المذكورة”.

وأشار السوداني إلى “ضرورة أن تشتمل الرؤية على مسارات تشغيلية عملية تسهم في رفع مستوى استثمار هذا المشروع الاستراتيجي الكبير، وما سيتحقق عبره من عوائد إيجابية تنعكس على اقتصاد العراق، وترابطه مع اقتصاد المنطقة وتنميتها”.

المصدر : وكالة الانباء العراقية