رئيس الوزراء يؤكد التزام الحكومة بإكمال جميع المشاريع بقضاء سنجار

اطلق رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، عبر دائرة تلفزيونية، الأعمال التنفيذية لمشروع مجمع قرية كوجو السكني التابعة لسنجار في محافظة نينوى، فيما جدد التزام الحكومة بإكمال جميع المشاريع   الخاصة بالقضاء.

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء، تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني أطلق عبر دائرة تلفزيونية، الأعمال التنفيذية لمشروع مجمع قرية كوجو السكني التابعة لقضاء سنجار في محافظة نينوى”.

وأكد أن “هذا المشروع تعثر البدء به منذ عام 2021، لنبدأ اليوم بتنفيذه، في هذه القرية الصابرة المُحتسبة، التي شهدت عدوان عصابات داعش الإرهابية، لنضع في موقع هذه القرية حجر أساس مدينة سكنية بخدمات متكاملة، وهو استحقاق لعودة الحياة ومعالم الاستقرار  في سنجار التي يمثل الإيزيديون سكانها الأصليين، الذين  سيبقون معززين مكرمين في هذا القضاء”.

وشدد رئيس مجلس الوزراء، بحسب البيان،  على “التزام الحكومة بإكمال جميع المشاريع التي تم إطلاقها خلال زيارة سيادته الأخيرة للقضاء، خصوصاً مشروعين لمستشفيين، الأول في سنجار والآخر في ناحية الشمال، ومشروع ماء ربيعة، ومشروع جامعة سنجار، وباقي المشاريع المدرجة في موازنة 2025، مشيراً إلى أنّ الخدمات ستكون متكاملة في هذا المجمع السكني”.

وأشار إلى أن “ما يقدم لأبناء شعبنا ليس فضلاً أو منّة، إنما هو استحقاقهم الوطني، لأنهم جزء مترابط مع باقي أبناء العراق الذين عاشوا طوال عقود بإخوّة وتسامح، معبراً عن شكره لجميع الوكالات الدولية التي أسهمت في هذا المشروع”.

المصدر : وكالة الانباء العراقية