وزيرة الاتصالات تصدر توجيهاً يخص خدمات الكابل الضوئي

أصدرت وزيرة الاتصالات هيام الياسري ، اليوم الأربعاء ، توجيهاً يخص خدمات الكابل الضوئي ، فيما شددت على ضرورة إيجاد الحلول الاستراتيجية اللازمة لتحقيق نسب عالية لاستكمال تنفيذ هذه المشاريع وزيادة وتيرة تسويق خطوط الألياف الضوئية .

وذكرت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) ، أن ” وزيرة الاتصالات هيام الياسري ترأست اجتماعاً موسعاً ضم الشركاء الرسميين من شركات تجهيز خدمة الإنترنت عبر الكيبل الضوئي FTTH بحضور الكادر المتقدم في الوزارة والشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية “.

وأضافت أن ” الياسري ناقشت خلال الاجتماع عدداً من القضايا المهمة ، أبرزها سرعة تنفيذ وتوسيع مشاريع شبكة الكابل الضوئي في عموم محافظات ومدن العراق والتحديات والمعوقات التي تواجه ذلك “.

وأكدت الياسري ، بحسب البيان ، على ” ضرورة إيجاد الحلول الاستراتيجية اللازمة لتحقيق نسب عالية لاستكمال تنفيذ هذه المشاريع وزيادة وتيرة تسويق خطوط الألياف الضوئية لتكون بديلاً متطوراً عن خدمة الأبراج (WiFi)”، مشيرة الى “حرص الوزارة على زيادة أعداد المشتركين وتحسين الخدمات والنهوض بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وفق أحدث المواصفات العالمية “.

وجددت الياسري التزامها ” بتقديم كافة الامتيازات والتسهيلات الفنية والقانونية لجميع الشركاء من أجل تقديم أفضل ما يستحقه المواطن “، مشددة على ” أهمية تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص وتحقيق المنافسة الشفافة وتذليل العقبات وخلق التوازن العادل بين الشركات وتبسيط إجراءات توفير الخدمة للمواطنين “.

ووجهت وزيرة الاتصالات ، وفق البيان ، بـ ” تجاوز السلبيات والسير بخطوات جادة نحو تحقيق أهداف الوزارة المتمثلة بوجود خدمة إنترنت ذات جودة عالية وبأسعار تنافسية خدمة للصالح العام ” .

المصدر : وكالة الانباء العراقية