غاز البصرة تفتتح الرصيف الثاني بمرفأ التحميل الخاص في خور الزبير

أعلنت شركة غاز البصرة ، اليوم الأربعاء ، افتتاح الرصيف الثاني بمرفأ التحميل للشركة في خور الزبير ، فيما أشار الى أن أهميته تكمن في رفع القدرات التصديرية .

وقال معاون مدير الشركة مرفأ كاظم الأسدي لوكالة الأنباء العراقية (واع) : إنه ” بحضور وكيل وزير النفط لشؤون الغاز عزت صابر ، افتتحت اليوم شركة غاز البصرة الرصيف الثاني في مرفأ التحميل الخاص في خور الزبير “.

وكشف الأسدي ، عن ” أهمية الرصيف في رفع القدرات التصديرية للشركة وذلك بالتزامن مع زيادة الإنتاج الملحوظ الذي تشهده الشركة خلال الفترة الماضية “.

وبين ، أن ” الرصيف يمتلك أربع أذرع أحدها مخصص لغاز البروبان وتصل طاقته التحميلية إلى 2400 طن في الساعة والثاني مخصص لغاز البيوتان بنفس الطاقة التصديرية للأول ، أماً الثالث فهو مخصص لتحميل مكثفات الغاز ويعمل بطاقة تصل إلى 4800 طن في الساعة ، والرابع هو للأبخرة الناتجة من عمليات التحميل “.

وأشار إلى ، أن ” هذه القدرة ستعمل على اختزال زمن تحميل الناقلات من خمسة أيام إلى يومين فقط ” ، لافتا الى أن ” الشركة وبعد معالجة الغاز الطبيعي تعمل على إنتاج ثلاث مواد هي الغاز الجاف المخصص لتوليد الكهرباء وغاز (ال بي جي أو) والذي يعرف بغاز الطبخ بالإضافة الى مكثفات الغاز “.

وأوضح ، أن “عمليات التصدير تختص الآن بغاز ( ال بي جي) ومكثفات الغاز”.

المصدر : وكالة الانباء العراقية