النجف الأشرف تعلن خطتها الأمنية والخدمية في ذكرى وفاة النبي الأكرم (ص)

أعلنت محافظة النجف الأشرف ، اليوم السبت ، عن خطتها الأمنية والخدمية الخاصة بذكرى وفاة النبي محمد (صلى الله عليه واله وسلم).

أمنياً.. قال المتحدث الرسمي باسم قيادة شرطة النجف الأشرف العقيد مفيد الطاهر لوكالة الأنباء العراقية (واع) : إنه ” وبناء على توجه وزير الداخلية عبد الأمير الشمري ، أنهت قيادة شرطة محافظة النجف الأشرف جميع استعداداتها الخاصة بذكرى وفاة الرسول (ص) ” ، لافتاً الى أن ” الخطة تضمنت تقسيم المحافظة إلى عشر مناطق أمنية و 6 محاور و 5 طرق يسلكها الزائرون ، والتنسيق مع العتبات المقدسة في المحافظة وهيئة المواكب الحسينية “.
وأضاف أن ” الجهات التي تشترك في الخطة ، بالإضافة إلى قيادة شرطة المحافظة قيادة قوات الحدود والحشد الشعبي والأجهزة الاستخبارية وأمن الأفراد “، مشيراً الى أنه ” تم إعداد خطة مرورية مرنة ، وكذلك تم توزيع عجلات الدفاع المدني ونشر المفارز الطبية “.
خدمياً ، أكد مدير بلدية المدينة القديمة المهندس لقاء الزرفي أن ” خطة الزيارة الخدمية انطلقت في عدة مناطق من المحافظة “.
وقال الزرفي لوكالة الأنباء العراقية (واع) : إن ” المدينة القديمة شهدت توافد الكثير من الزائرين ، وتم استنفار الآليات بجميع أنواعها من الكابسات والآليات التخصصية ، وكذلك هناك دعم متوقع بأن يصل مساء اليوم من المحافظات التي سوف ترفد مديرية البلدية القديمة بحدود 8 كابسات تخصصية للنفايات ، وكذلك كانسات عدد 2 وحوضيات عدد2 وسبع قلابات لمعالجة الطمر المؤقت الذي سوف يكون داخل حدود المدينة القديمة، وكذلك سوف تشترك الآليات المؤجرة “.

 

 

المصدر: وكالة الانباء العراقية