للمشاركة في غرب آسيا .. منتخب الناشئين يغادر الى الأردن

يغادرنا اليوم الجمعة وفد المنتخب الوطني للناشئين لكرة القدم إلى العاصمة الأردنية عمان للمشاركة في بطولة اتحاد غرب آسيا الحادية عشرة التي ستقام هناك خلال الفترة من(2 – 11) أيلول المقبل.

وذكر مراسل وكالة الأنباء العراقية(واع) أن “منافسات بطولة غرب آسيا ستقام بمشاركة تسعة منتخبات تم توزيعها بين ثلاث مجموعات، ويلعب منتخبنا في المجموعة الأولى إلى جانب أصحاب الضيافة ولبنان، فيما جاءت منتخبات اليمن والسعودية وعمان بالمجموعة الثانية، وحلت في المجموعة الثالثة منتخبات البحرين وسوريا وفلسطين”.
وأضاف أن “منتخبنا سيلعب أولى مواجهاته في البطولة بلقاء نظيره اللبناني في الساعة الخامسة من عصر يوم الأربعاء المقبل، ويختتم مرحلة المجموعات أمام الأردن في السادس من أيلول المقبل. وبحسب نظام البطولة المخصصة للفئة العمرية مواليد 2008 – ،2010 يقام الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة، ويتأهل أول كل مجموعة إلى جانب أفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلى الدور قبل النهائي، ومن ثم يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية”.
يذكر أن اتحاد غرب آسيا قد أكد في وقت سابق للاتحادات المشاركة أحقيته بإجراء الفحوصات والصور الإشعاعية للتحقق من أهلية اللاعبين ضمن الفئة العمرية المخصصة للبطولة،وفي الوقت الذي يراه مناسباً، وحسب الآلية المناسبة، ضمن الإطار العام لتعليمات الاتحاد الآسيوي بهذا الخصوص.
وكانت قرعة التصفيات الآسيوية قد أوقعت منتخبنا للناشئين في المجوعة الخامسة إلى جانب أوزبكستان والصين تايبيه وفلسطين.

 

المصدر : وكالة الانباء العراقية